أطلقت دائرة سياحة أبوظبي مبادرة #StayCurious وهي منصة إلكترونية مبتكرة للاستكشاف الافتراضي، بحيث توفر للجمهور في جميع أنحاء العالم محتوى تعليميا وترفيهيا.

وتمنح المنصة تجربة تفاعلية شاملة باستخدام تقنية الـ 360 درجة، والتي تتيح القيام بجولة افتراضية تنقلهم من منازلهم إلى عالم من المعرفة والترفيه والمناظر الخلابة.

وتأتي مبادرة #StayCurious في ظل الظروف الاستثنائية العالمية الحالية، لتقدم لمحبي المعرفة والاستكشاف فرصة استثنائية لإطلاق العنان لشغفهم، من خلال خمسة محاور رئيسية أولها “المغامرة” وهي منصة تجمع لعدد من الجولات الافتراضية والتجارب السياحية التي ستنقل الزوار إلى أبرز المعالم والوجهات في إمارة أبوظبي، كما أنها تقدم نبذة تاريخية ومعلومات قيّمة تروي قصة كل منها.

فيما يقدم المحور الثاني “الانفتاح ” محتوى يُعنى بتقديم أفضل عروض الطهي من خلال سلسلة من ورش الطهي وطرق تحضير أشهى الوجبات، من تقديم عدد من كبار الطهاة في الإمارة، أما المحور الثالث فتأتي “المعرفة” من خلال دعوة للمستخدمين لتوسيع آفاق معرفتهم من خلال عدد من الدورات الافتراضية المجانية والمحتوى التعليمي المجاني المقدم من نخبة من أفضل المؤسسات، والتي تشمل: مهارات من Google، كورسيرا، تاريخ الإمارات ومكتبة.

بينما يوفر المحور الرابع “الإبداع” منصة للتجارب الافتراضية الخاصة بمبادرة “ثقافة للجميع” التي قامت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي بإطلاقها مؤخراً لتتيح للجمهور فرصة استكشاف أبرز المعالم الثقافية في أبوظبي.

في حين يأتي “الترفيه” في المحور الخامس من خلال توفير سلسلة من الأحداث والفعاليات الافتراضية التي تعتزم الدائرة إطلاقها في الأسابيع القليلة المقبلة، بالتعاون مع شركائها المحليين، لتقديم مادة ترفيهية للجمهور وهم في منازلهم.

وقال سعود الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي بالإنابة: “توفر منصة #StayCurious تجربة استثنائية بمزيج من المعرفة والتسلية والترفيه، وتكون بمثابة فرصة للتأمل والتفكر، ولطالما اشتهرت أبوظبي بكرم الضيافة، فعلى الرغم من التباعد الاجتماعي، نتطلع للترحيب بالزوار الافتراضيين في قلب مدينتنا، لتكون هذه التجربة المبتكرة حافزًا يحثهم على زيارتها في المستقبل القريب”.

شارك برأيكإلغاء الرد