Booking.com

أكد خبراء أن سياحة الحوافز والمؤتمرات والمعارض شهدت نمواً ملحوظاً خلال العام الجاري بسبب النشاط الاقتصادي وإطلاق العديد من المشاريع العملاقة والمبادرات الحكومية التي أسهمت في جذب الاستثمارات ونشاط حركة الأعمال في الإمارة، وأشاروا إلى أن توازن أسعار فنادق دبي أسهم إلى حد بعيد في نمو هذه الصناعة في الإمارة.

 

دبي

مركز دبي التجاري العالمي يستضيف 35 معرضاً وفعالية تجارية حتى نهاية العام الجاري

أوضح الخبراء أن موقع دبي الجغرافي إضافة إلى وجود شبكة قوية من حركة الطيران التي تصل إلى معظم دول العالم وبخطوط مباشرة أسهم بشكل كبير في نشاط صناعة المعارض والمؤتمرات حيث باتت دبي حلقة وصل ونقطة لقاء رجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

وتوقع الخبراء أن يحدث نمو ملحوظ في قطاع سياحة الحوافز خلال العام الجاري ليصل إلى 10% مدفوعاً بالجهود الدؤوبة التي تبذلها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي التي تضاعف جهودها بهدف تنشيط الحركة السياحية على طريق تحقيق رؤية دبي السياحية 2020 التي تهدف إلى مضاعفة عدد السياح إلى 20 مليون سائح.

وتستضيف الإمارات 53 معرضاً ومؤتمراً محلياً وعالمياً في مجموعة واسعة من القطاعات خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من 2014، وتستحوذ على الحصة الأكبر من عدد الفعاليات التجارية حيث يستضيف مركز دبي التجاري العالمي 35 معرضاً وفعالية تجارية حتى نهاية العام الجاري.

ويسهم قطاع سياحة المؤتمرات والمعارض بنحو 39 .2 مليار درهم سنوياً في الاقتصاد الوطني ليرتفع إلى 1 .5 مليار درهم بحلول 2020 حيث ينمو القطاع بنسبة 7%، وذلك بعد فوز دبي بحق تنظيم إكسبو 2020 بحسب توقعات شركة إيبوك ميسي فرانكفورت الألمانية لتنظيم المعارض والمؤتمرات في دبي.

وتستحوذ سياحة المعارض والمؤتمرات على نسب تتجاوز 50% من مجمل الحركة السياحية القادمة إلى دبي.

شارك برأيك