Booking.com

افتتحت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير شروق مشروع “المنتزه” في مدينة الشارقة الذي يمتد على مساحة 126 ألف متر مربع.

almontazh

“المنتزه” يحتوي علي حديقة الألعاب المائية الأولى في الشارقة

ويتضمن مجموعة من الخدمات والمرافق الترفيهية من بينها حديقة للألعاب المائية وأخرى للتنزه والفعاليات ومناطق لألعاب الأطفال، ويتوقع أن يستقطب أكثر من مليون زائر خلال عامه الأول.

ويتضمن مشروع المنتزه حديقة ألعاب مائية هي الأولى من نوعها في إمارة الشارقة إضافة إلى مناطق للتنزه والفعاليات والألعاب وملعبين لكرة القدم وأماكن لممارسة الرياضة وبحيرة داخلية للقوارب ومسجدا ومطاعم ومقاهي ومواقف خارجية للسيارات وعيادة طبية.

وتخلل افتتاح المنتزه عروض جوالة تضمنت سلسلة من العروض مثل الألعاب البهلوانية وركوب الدراجة ذات العجلة الواحدة وألعاب الخفة والخدع البصرية فيما رافقت الحضور أربع شخصيات كرتونية مستوحاة من عالم الحيوانات أدخلت المرح إلى نفوس الأطفال بألوانها المتميزة وأشكالها المحببة إليهم، والتي حملت أسماء شهد “نحلة” وميمون “قرد” وماهر “ضفدع” ولبلب “ببغاء”، وستكون هذه الشخصيات حاضرة بين الزوار على مدار العام إلى جانب شخصيات موسمية أخرى.

وقال مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” إن المنتزه سيكون مقصدا ترفيهيا وعائليا يجد فيه الزوار متنفسا لهم بطبيعته الخضراء الجميلة، وإطلالته المميزة على بحيرة خالد ويوفر مرافق وخدمات عالية الجودة تناسب السياح والزوار.

 مشيرا إلى أن المشروع هو الأول في المنطقة الذي يدمج بين فكرة الحديقة العامة والحديقة المائية في مكان واحد لاستقطاب فئات أوسع من أفراد المجتمع.

وأشار إلى أن المشروع سيدعم الحركة السياحية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة التي أصبحت من الوجهات السياحية الرائدة إقليميا وعالميا في مجال السياحة العائلية بفضل ما تتمتع به من مرافق خدماتية مميزة ومعالم سياحية تستحق الزيارة على مدار أيام العام.

مؤكدا أن المنتزه يتوافق في جودة مرافقه وخدماته مع المعايير التي تتبعها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” في تطوير وإدارة وجهاتها المختلفة.

وأضاف السركال أن الدراسات التي وضعتها “شروق” تتوقع استقبال المنتزه لأكثر من مليون زائر في عامه الأول من داخل دولة الإمارات وخارجها، ومع ذلك سيكون المشروع قادرا على استقبال حوالي ثلاثة ملايين زائر في العام حيث تم توفير الموظفين الإداريين والمشرفين والمنقذين القادرين على التعامل مع أعداد كبيرة من الزوار في وقت واحد خاصة في ظل وجود مرافق وخدمات جديدة غير موجودة في الوجهات القريبة مثل حديثة الألعاب المائية وحلبة سباقات السيارات المصغرة.

ويستقبل “المنتزه” زواره بين الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً من السبت إلى الأربعاء، فيما سيتم تمديد الوقت حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل يوميّ الخميس والجمعة.

أما حديقة الألعاب المائية فهي مفتوحة يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى 8 مساءً فيما سيتم تمديد الوقت حتى الساعة 10 مساءً يوميّ الخميس والجمعة.

وسيكون الدخول متاحاً أمام جميع الأعمار من الجنسين، ومن مختلف الأعمار على مدار الأيام.

 أما “حديقة التنزه والفعاليات” و”حديقة الترفيه” فستكون مفتوحة للزوار من الساعة 3 ظهراً وحتى 11 مساءً من الأحد إلى الأربعاء، وحتى الساعة 12 بعد منتصف الليل يومي الخميس والجمعة، ومن الساعة 10 صباحاً وحتى 11 مساءً يوم السبت.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى “المنتزه” 10 دراهم، ومجاناً للأطفال الذين يقل طولهم عن 80 سنتيمتراً، وتتراوح أسعار تذاكر بعض الألعاب بين 10-25 درهماً.

ويبلغ سعر تذكرة حديقة الألعاب المائية 120 درهماً للكبار، و75 درهماً للأطفال الذين تتراوح أطوالهم ما بين 80-120 سنتيمتراً، ومجاناً لمن هم دون ذلك.

شارك برأيك