Booking.com

قال عاملون في مكاتب السفر والسياحة في المنطقة الشرقية إن عدم الاستقرار السياسي في دول عربية سيجبر أسرا سعودية على تغيير وجهتها الدولية إلى السفر المحلي في ظل وجود حجوزات كثيرة إلى بعض مدن السعودية.

ماليزيا

شرق آسيا هي الوجهة الأولى للمسافرين السعوديين

وأضافوا أن عدد السعوديين المسافرين إلى تركيا وصل حتى يوم أمس إلى أكثر من 150 ألف مسافر متوقعا أن يصل العدد إلى 250 ألف مسافر قبل نهاية الأسبوع المقبل الذي يتزامن مع إجازة المدارس في السعودية.

وذكر أنور الشامسي مسؤول حجوزات سياحية في المنطقة الشرقية أن الوجهة الأولى للمسافرين السعوديين هي شرق آسيا وتركيا, وأن أغلب الأسر السعودية تفضل ماليزيا, وسنغافورة في المرتبة الأولى ثم تركيا, ولبنان, ومصر.

وتوقع تغير وجهة بعض الأسر السعودية من تركيا ولبنان إلى شرق آسيا أو داخليا خاصة بعد تحذير مجلس التعاون الخليجي مواطنيه من السفر إلى لبنان حاليا, والتي تشهد اضطرابات داخلية مضيفا أن نحو 150 ألف سعودي حجزوا من الرياض وجدة والدمام إلى تركيا, وأن 20 في المائة من نحو 50 ألف مسافر من مطار الملك فهد الدولي إلى لبنان أخيرا هم سعوديون.

كما توقع أحد مدير المكاتب السياحية في المنطقة الشرقية أن تشهد الفترة المقبلة إلغاء عدد من الحجوزات للأسر السعودية المتجه إلى لبنان, وتركيا, ومصر, وتحويلها إلى شرق آسيا بسبب الأحداث السياسية التي تشهدها تلك البلدان.

كما أشار إلى أن عدم الاستقرار السياسي في بعض الدول العربية سيجبر بعض الأسر السعودية على تغيير وجهتها الدولية إلى السفر المحلي في ظل وجود حجوزات كثيرة إلى بعض مدن السعودية مثل أبها, والباحة, والطائف.

شارك برأيك