Booking.com

رفضت العديد من فنادق دبي استقبال حجوزات جديدة لعدم وجود شواغر خلال عطلة رأس السنة الميلادية في الوقت الذي ضاعفت فيه اسعار الغرف والخدمات المرافقة بسبب تدفق الطلبات.

فنادق دبي ليلة رأس السنة فندق برج العرب

وقال مسؤولون فندقيون إن حجوزات المطاعم وقاعات الحفلات في فنادقهم بيعت بالكامل خلال عطلة رأس السنة، لافتين إلى توافد أعداد كبيرة من السياح إلى دبي لقضاء عطلة عيد الميلاد، مدعومة باعتدال الطقس والتسهيلات الكبيرة لشرائح السياح .

وأوضح الفندقيون ان ارتفاع الطلب رافقه ارتفاع في الاسعار حيث سجلت اسعار الغرف أعلى مستوى خلال عام ،2014 وتضاعفت الأسعار في الفترة من 20 ديسمبر/كانون الأول وحتى نهاية الأسبوع الأول من يناير/كانون الثاني، مشيرين إلى أن الاسعار تخضع لمعادلة العرض والطلب.

وقال سيرج زالوف الرئيس والمدير التنفيذي في منتجع أتلانتس النخلة في دبي ان الاحصائيات الأولية تشير إلى أن حجم الاشغال في فترة الأعياد يفوق ال 90% ومن المتوقع أن تتواصل الحجوزات بوتيرة أعلى في الأيام القليلة القادمة، مشيراً إلى أن هذه الفترة من السنة تعد الأكثر تميزاً بالنسبة للقطاع السياحي في دبي .

وقال مدير عام فندق غايا جراند دبي : “لقد أعددنا للأعياد المجيدة ورأس السنة العديد من العروض في مطاعمنا وفي المنتجع الصحي سبا إنتركونتيننتال، إضافة إلى أسعار خاصة للإقامة خلال فترة الأعياد، لكي تكون مجموعة إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي المكان المفضل للاحتفال في هذه الفترة من السنة بصحبة الأهل والأصدقاء .

وقالت ميساء تركاوي مديرة الاتصالات والعلاقات العامة في مجموعة جميرا إن فنادق جميرا في دبي والعالم تستعد لاستقبال موسم الأعياد من خلال تقديم عروض وخيارات متنوعة، مشيرة إلى أن فنادق المجموعة تشهد حالياً نسبة إشغال عالية جداً، ومن المتوقع أن تصل إلى 100% خلال فترة الأعياد .

وقال أمين دقاق مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة لمجموعة روتانا، إن الأعياد من أهم المواسم التي تسهم في تنشيط القطاع الفندقي والحركة السياحية ومبيعات التجزئة في الدولة متوقعاً أن تصل نسب الإشغال إلى ذروتها مع عطلة رأس السنة الميلادية .

وتوقع دقاق أن تتراوح نسب إشغال فنادق المجموعة في دبي والإمارات الأخرى بين 90- 100%، مشيراً إلى أن الإقبال الكبير على الفنادق الموجودة في دبي خلال المواسم السياحية يرجع إلى التطور الملحوظ الذي تشهده المدينة يوماً بعد يوم، والبنية التحتية المتطورة التي تخدم القطاع السياحي بشكل كبير، والمعالم والمزارات السياحية المتميزة الموجودة بالمدينة .

وأشاروا إلى الدور الملحوظ والكبير الذي تلعبه دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في الترويج للمدينة، مؤكداً أن تلك الجهود اسهمت بصورة كبيرة في اجتذاب السائحين من كل أنحاء العالم.

شارك برأيك