Booking.com

انطلقت في إمارة رأس الخيمة بالإمارات فعاليات قافلة “الإعلام السياحي العربي الثانية” بمشاركة صحفيين وإعلاميين من 17 دولة عربية, وتهدف القافلة إلى بحث مستقبل السياحة العربية البينية وكيفية إبراز المعالم السياحية في دول الخليج والدول العربية لجذب الحركة السياحية العربية والغربية إليها.

المركز العربي للإعلام السياحي

قافلة الإعلام السياحي العربي الثانية بمشاركة 25 إعلاميا وصحفيا يمثلون 16 دولة

وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي المنظم للقافلة اليوم الأحد إن المشاركين يمثلون كبريات الصحف والقنوات التلفزيونية والإذاعية من مختلف أنحاء المنطقة العربية مشيرا إلى أن من بين المشاركين صحفيين وإعلاميين من مصر والسعودية والمغرب والجزائر وتونس والأردن والكويت وقطر وسلطنة عمان.

وذكر في بيان أن القافلة تهدف إلى تسليط الضوء على المقومات السياحية الكبرى في المدن العربية خصوصا التي لم يتم إبرازها إعلاميا.

وأوضح أن القافلة انطلقت الشهر الماضي بزيارة المدن السياحية المتميزة في سلطنة عمان, وانتقلت إلى رأس الخيمة بالإمارات, وسوف تنطلق إلى الكويت والسعودية وقطر والبحرين خلال الأشهر القليلة المقبلة لإبراز معالمها ومقوماتها السياحية للعالم.

وأضاف المناعي أن الوفد الإعلامي اطلع على أنشطة هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية التي ساهمت في رفع الحركة السياحية للإمارة بمعدلات كبيرة.

كما اطلع على المنتجات المتميزة التي تقدمها الشركات السياحية في الإمارة مثل الجولات الجوية للاطلاع على معالم رأس الخيمة, والجولات البحرية في عرض الخليج, والمخيمات السياحية في الصحراء لعشاق سياحة السفاري, والمهتمين بالتراث.

ويتضمن برنامج القافلة محاضرات للخبير السياحي المصرى مجدى سليم حول التنمية السياحية والإعلام, وتشارك الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الإذاعية في الحدث لوضع ملامح لميثاق الإعلام السياحي بالإضافة إلى أكاديميين متخصصين في الإعلام السياحي من الجزائر والإمارات والسعودية.

من جانبه قال خالد موتيق مدير هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية إن الإمارة سجلت طفرة في التنمية السياحية خلال العامين الماضي والجاري, وستساهم القافلة في تسليط الضوء على هذه الطفرة.

وأشار إلى أن رأس الخيمة شهدت خلال الفترة الأخيرة تدشين مشروعات سياحية عملاقة في مجال الفنادق والخدمات السياحية, وتنتظر خلال الأشهر القليلة المقبلة تدشين مشروعات جديدة لاستيعاب الحركة السياحية المتزايدة للإمارة.

وقال موتيق إن هيئة رأس الخيمة للتنشيط السياحي أعدت برنامجا غير مسبوق للإعلاميين العرب لكيتشفوا ويعيشوا أجواء الطقس الرائعة في الإمارة.

وأشار حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي في وقت سابق إلى أنه من ضمن البرنامج استضافة أحد المسؤولين عن ملف “إكسبو دبي 2020” للتحدث عن استعدادات الإمارات للحدث العالمي وزيارة رابطة الإعلاميين العرب إلى إمارة دبي للتعرف على أهم مقومات البنية التحتية والمعالم السياحية وكذلك استضافة أحد المسئولين عن استعدادات الشارقة كعاصمة للثقافة الإسلامية في 2014.

وأكد جاسم التنيب مشرف البرنامج الأكاديمي المصاحب للقافلة برأس الخيمة أنه سيعلن لأول مرة ملامح ميثاق إعلامي عربي للسياحة العربية بعد انعقاد ورشتي عمل يشارك فيهما صحفيو العالم العربي المتخصصون في الاقتصاد والسياحة.

شارك برأيك