Booking.com

ينظم المركز العربي للإعلام السياحي بالتعاون مع مركز الإمارات للإعلام السياحي وهيئة رأس الخيمة للتنشيط السياحي “أعمال وفعاليات قافلة الإعلام السياحي العربي الثانية” خلال الفترة من 17 إلى 23 أكتوبر الجاري.

المركز العربي للإعلام السياحي

قافلة الإعلام السياحي العربي الثانية بمشاركة 25 إعلاميا وصحفيا يمثلون 16 دولة

يشارك في القافلة 25 إعلاميا وصحفيا يمثلون 16 دولة هي السعودية والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان والمغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر والسودان ولبنان والأردن واليمن والعراق والإمارات.

وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي إن برنامج قافلة الإعلام السياحي العربي التي تجوب الوطن العربي لاكتشاف مدنه الرائعة وميزاته السياحية الخلابة ومناظره الجميلة نتاج عمل سنوات للإعلاميين السياحيين في الوطن العربي, ولأول مرة يركز الإعلام السياحي على نقاط الجذب السياحي العربي بشكل علمي وبواقعية, والذي بدأ من صلالة الشهر الماضي مشيرا إلى أن محطات القافلة القادمة ستكون بالكويت والسعودية وقطر والبحرين.

وأضاف رئيس المركز العربي للإعلام السياحي إن مركز الإمارات للإعلام السياحي سيقوم بتدريب 20 صحفيا وإعلاميا في رأس الخيمة ضمن خطته التدريبية التي تركز على تدريب وتأهيل عدد من الصحفيين المتخصصين في مجال السياحة والاقتصاد.

وأشار المناعي إلى أنه من ضمن البرنامج استضافة أحد المسؤولين عن ملف “إكسبو دبي 2020” للتحدث عن استعدادات الإمارات للحدث العالمي وزيارة رابطة الإعلاميين العرب إلى إمارة دبي للتعرف على أهم مقومات البنية التحتية والمعالم السياحية وكذلك استضافة أحد المسئولين عن استعدادات الشارقة كعاصمة للثقافة الإسلامية في 2014.

وأكد جاسم التنيب مشرف البرنامج الأكاديمي المصاحب للقافلة برأس الخيمة أنه سيعلن لأول مرة ملامح ميثاق إعلامي عربي للسياحة العربية بعد انعقاد ورشتي عمل يشارك فيهما صحفيو العالم العربي المتخصصون في الاقتصاد والسياحة.

وأشاد بإختيار المحاضر والخبير المصري مجدي سليم لإقامة ورشة عمل حول التنمية السياحة والإعلام, وتشارك الدكتورة لمياء محمود رئيسة شبكة صوت العرب بوضع ملامح لميثاق الإعلام السياحي إضافة إلى عدد من محاضري الإعلام السياحي في الجزائر والإمارات والسعودية.

من جانبه نوه خالد موتيق مدير هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية إلى أن الهيئة بذلت جهودا كبيرة لإستضافة القافلة الإعلامية العربية, وأكد أن الإمارة تشهد نموا غير مسبوقا في السياحة العربية وستعزز القافلة الإعلامية هذا التوجه.

وقال موتيق إن هيئة رأس الخيمة للتنشيط السياحي أعدت برنامجا غير مسبوق للإعلاميين العرب لكيتشفوا ويعيشوا أجواء الطقس الرائعة في الإمارة.

وجدير بالذكر أن معرض إكسبو الدولي” انطلق للمرة الأولى في لندن عام 1851 تحت عنوان “المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم” كأحد الفعاليات المتميزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية, والاحتفاء بالتنوع الثقافي, وتقدير الإبداعات التكنولوجية, ولا يزال المعرض يمثل اليوم نقطة التقاء رئيسية للمجتمع الدولي لمشاركة الابتكارات وإحراز تقدم بشأن القضايا التي تهم العالم كالاقتصاد العالمي, والتنمية المستدامة, وتحسين مستوى المعيشة لجميع الناس في مختلف أنحاء العالم.

ويعد “معرض إكسبو الدولي” حافزاً قوياً لعملية التحول الاقتصادي والثقافي والاجتماعي ناهيك عما ينجم عنه من تركات قيّمة للمدينة المضيفة والبلد المضيف فعلى سبيل المثال ساعد “معرض إكسبو شنغهاي 2010″ على تحويل منطقة الصناعات الثقيلة التي تقع وسط مدينة شنغهاي الصينية إلى منطقة نابضة بالازدهار التجاري والثقافي, وقد استرعى هذا المعرض – الذي أقيم تحت شعار “مدينة أفضل – حياة أفضل” اهتمام نحو 73 مليون شخص.

شارك برأيك