الحياة يمكن أن تكون رمادية في بعض الأحيان، ولكن قرية كامبونج بيلانجي في إندونيسيا تبذل قصارى جهدها لإضافة الألوان والحيوية إلى العالم.

تحتوي قرية “كامبونج بيلانجي” الملونة ;التي كانت تعرف سابقاً باسم “كامبونغ ونوساري” على 223 منزلا مطليًا بألوان قوس قزح بحيث لا يقل كل منزل عن 3 ألوان، كما تتزين بعض المنازل برسومات ثلاثية الأبعاد.

نجحت القرية مؤخراً في جذب الزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة شوارعها الملونة والتقاط الصور هناك، وبسبب الشهرة التي وصلت إليها القرية خصصت الحكومة ميزانية قدرها 300 مليون روبية لتمويل هذا التحول وزيادة عدد المنازل الملونة بالقرية لتصل إلى 390 منزل، بالإضافة إلى طلاء الجسر والمقاعد العامة.

وقد ساعد هذا الازدهار السياحي في نهضة الاقتصاد المحلي حيث ارتفعت مبيعات المواد الغذائية والهدايا التذكارية مع زيادة أعداد الزوار، كما أصبحت قرية كامبونج بيلانجي نقطة شعبية لهواة التصوير الفوتوغرافي نظراً لما تقدمه من فرص لا حصر لها لالتقاط صور مذهلة.

وقد اعتبر السكان المحليون في كامبونج بيلانجي هذا الازدهار السياحي والاقتصادي بمثابة انتصار اجتماعي حيث كانت القرية من الأحياء الفقيرة سابقاً ولكنها الآن نظيفة ونابضة بالحياة.

وقد اعتبرت الحكومة الإندونيسية هذا التحول مشروعا اجتماعيا هاما، حيث أنه يشجع على مشاركة المواطنين في تحسين وتجميل محيطهم، ومن المتوقع أن تصل الميزانية الإجمالية في نهاية المطاف إلى 2 مليار روبية لأن هناك حاجة لأنشطة أخرى في المنطقة بما في ذلك تنظيف النهر المحلي.

شارك برأيكإلغاء الرد