Booking.com

انطلقت يوم أمس الاثنين الاحتفالات بعيد الفطر المبارك في العديد من الأماكن العامة والحدائق والمجمعات التجارية والقرية التراثية وسوق واقف وغيرها في قطر وخارجها، مشتملة على العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية التي تقام طوال فترة أجازة عيد الفطر.

 

قطر

انطلاق مهرجان العيد “يالعايدو” ويستمر 7 أيام ويقدم نشاطات ترفيهية ومعارض وحفلات موسيقية

وقد خرجت آلاف الأسر من القطريين والمقيمين وكذا ضيوف الدولة للمشاركة في هذه الاحتفالات المتنوعة التي تنظمها العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

وانطلق المهرجان الذي تنظمه وزارة الثقافة والفنون والتراث في القرية التراثية، متضمنا عروضا تراثية وترفيهية مختلفة فضلا عن عروض مصاحبة للتراث القطري وفنون البحر وعروض الحرف التقليدية وغيرها بالإضافة إلى برامج المسابقات الثقافية للكبار والصغار وتوزيع الهدايا على المشاركين.

كما عمت الاحتفالات وذات الأجواء في سوق واقف وحديقة متحف الفن الإسلامي و حديقة اسباير ومناطق الألعاب المائية وغيرها من أماكن تنوعت في برامجها لتناسب وتلبي احتياجات الجميع.

وانطلقت فعاليات مهرجان العيد “يالعايدو” الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة وتستمر على مدى سبعة أيام بمشاركة عدد من الجهات التي ستقدم خلال تلك الفترة مختلف النشاطات الترفيهية والمعارض والحفلات الموسيقية وهي وزارة الثقافة والفنون والتراث، وكتارا، واللؤلؤة قطر، ونادي قطر للرماية، وحلبة لوسيل، ومحمية الدوسري، وصوت الريان، وأكوا بارك قطر بالإضافة إلى المجمعات التجارية.

و لوحظ الإقبال الكبير للزوار من المواطنين والمقيمين الذين حرصوا على حضورها، والاستمتاع بالأنشطة والعروض الترفيهية التي تحتويها، وعبر العديد من أولياء الأمور عن ترحيبهم بمبادرة الهيئة العامة للسياحة لما تمثله من فرصة للترويح عن أنفسهم وعن عائلاتهم والاحتفال بعيد الفطر بأفضل ما يكون.

وقال أرشاد مولا: “هذه المرة الأولى التي نحظر فيها عيد الفطر، وتعتبر هذه الفعاليات مفاجأ سارة بالنسبة لنا كعائلة، وتمثل فرصة لقضاء وقت ممتع والاحتفال بالعيد في جو عائلي”.

وأكد مولا بأن فعاليات مهرجان العيد تقدمة الفرحة والسرور للأطفال وتمثل متنفسا لهم وللعائلات بشكل عام، متقدما بالشكر إلى الهيئة العام للسياحة لحرصها على إحياء الاحتفال بعيد الفطر بطريقة مبتكرة وثرية.

شارك برأيك