Booking.com

تعول السياحة القطرية على مخرجات ملموسة وواضحة لحملاتها التسويقية والترويجية المتنوعة لدولة قطر كمقصد سياحي، بما يرفد القطاع المتنامي محليا ويجعله رقما مهما في الناتج المحلي الإجمالي للدولة وتنويع اقتصادها.

السياحة القطرية

تتوقع تقديرات للهيئة أن يصل عدد السياح القادمين من المملكة المتحدة إلى قطر بنهاية هذا العام إلى 140 ألف سائح

وتنظر الهيئة بالكثير من التفاؤل إلى نتائج عدة حملات وفعاليات أطلقتها خلال وقبل معرض سوق السفر العالمي 2014 بلندن والتي مكنتها من التغلغل في أوساط منظمي الرحلات في سوق السفر بالمملكة المتحدة.

ومع اختتام المعرض أعماله اليوم، الخميس، تتوقع تقديرات للهيئة أن يصل عدد السياح القادمين من المملكة المتحدة إلى قطر بنهاية هذا العام إلى 140 ألف سائح، ارتفاعا من 132 ألفا العام الماضي.

وأكد السيد راشد القريصي رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، أن الهيئة تطمح إلى أرقام أكبر، لكنه شدد على أن بلوغ مثل تلك الأعداد لم يكن ليتسنى لولا إطلاق الهيئة لعدد من الحملات المبتكرة لترويج قطر كوجهة سياحية للجمهور البريطاني.

ولفت في هذا السياق إلى أن إطلاق 20 سيارة تاكسي تحمل لوحات إعلانية كبيرة تروج لقطر أثناء تجوالها في شوارع لندن خلال الشهور الثلاثة القادمة، شكل واحدة من أهم تلك الحملات.

وقال إن توقيت الاختيار درس بعناية تزامنا مع المعرض للاستفادة من ذروة موسم التخطيط السياحي في المملكة المتحدة، التي يضع فيها منظمو الرحلات حاليا اللمسات الأخيرة على عروضهم السياحية للعام 2015.

شارك برأيك