أعلن “قطر مول” عن توقيع اتفاقية لتركيب نظام السينما الفريد آي ماكس IMAX® الذي سيشكّل حجر الأساس في مجمّع صالات السينما في مركز التسوق الفريد المتوقع افتتاحه في الربع الثالث من العام 2015.

افتتاح أول سينما آي ماكس بنظام الليزر في الشرق الأوسط ضمن أكبر مجمّع سينيبليكس في قطر

وكان قطر مول قد اختار شركة سينماسيتي لتصميم أكبر مجمع لصالات السينما “سينيبلكس” في قطر، وستكون صالة آي ماكس إحدى صالات العرض التسعة عشر في المجمع.

وستدير سينماسيتي التابعة لشركة وورلد ميديا القابضة مجمع السينيبلكس بالنيابة عن قطر مول، وقد تعاونت مع شركة آي ماكس لإنشاء الصالة التي ستعتمد نظام البث من الجيل الجديد بتقنية الليزر الرقمي لتكون السبّاقة في استخدام هذه التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط.

سعت إدارة قطر مول إلى التعاون مع شركاء قادرين على إيصال أفضل أنواع التكنولوجيا في السوق لضمان أفضل تجربة سينمائية لزوار المول.

وعند افتتاحه سيضم مجمع سينيبليكس في قطر مول تسعة عشر صالة بما في ذلك صالة آي ماكس و6 صالات VIP بمجموع أكثر من ثلاثة آلاف ومئتي مقعد إلى جانب تشكيلة واسعة من خيارات المأكولات والمشروبات، وصالة بولينغ مميزة بعشرة مسارات.

تميزت سينماسيتي بتقديم التصميم الأكثر ابتكارا وإبداعا، والذي من شأنه أن يرفع مستوى الطرح السينمائي في قطر إلى أعلى المستويات العالمية بما فيه من خيارات متداخلة من المرافق الترفيهية والمطاعم مما سيضمن تجربة فريدة لجميع الزوار من مختلف أنحاء المنطقة.

يأتي هذا الإعلان بينما تتواصل أعمال البناء في قطر مول الذي سيكون مركز التسوق الأكثر تشويقا في قطر حيث سيضم أكثر من 400 محل تجاري، وأربعة متاجر عالمية كبيرة الحجم، ويتصل بفندق من فئة الخمس نجوم، ومجموعة متنوعة من 82 مرفقا عالميا من المطاعم والمقاهي ومرافق الطعام المتخصصة، ويجذب المجمّع الكبير أفضل العلامات التجارية العالمية التي يدخل بعضها قطر للمرة الأولى.

وبهذه المناسبة قال نائب المدير الإداري لقطر مول شيم كري: “نحن فخورون جداً بتقديم علامة تجارية عالمية المستوى مثل آي ماكس ونظامها الفريد والأحدث بتقنية الليزر إلى منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى لنقدّم الصورة الأعلى جودة ووضوحا أكثر من أي وقت مضى على شاشة عرض ضخمة، وعروضنا الترفيهية تمثل إحدى أهم الركائز الأساسية لقطر مول كوجهة سياحية في حد ذاته، وستقدم آي ماكس بدورها تجربة سينمائية فريدة لزوارنا كجزء من مجمع صالات سينما سينيبلكس الأكبر في قطر، والذي ستقوم شركة سينماسيتي بإدارته بالنيابة عنا”.

وتحدث حماد الأتاسي الرئيس التنفيذي لشركة وورلد ميديا القابضة بالنيابة عن شركة سينماسيتي، وقال: “المستهلكون في قطر يريدون الاستمتاع بأفضل أنواع الترفيه، وفي منطقة الشرق الأوسط تعتبر علامة آي ماكس الأفضل على نطاق واسع، وعلى هذا النحو نرى بأن طبيعة قطر مول الفاخرة ومجمّعنا مثاليان لإتاحة التجربة الترفيهية الاستثنائية التي توفرها آي ماكس”.

وقال أندرو كريبس رئيس آي ماكس في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “يسعدنا أن نرحب بشريكنا الجديد وورلد ميديا القابضة لمساعدتنا في اغتنام فرص النمو الهائلة القائمة في قطر وجميع أنحاء المنطقة كما نهنئ وورلد ميديا القابضة كونها الشركة الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي تتبنى تقنيتنا الحديثة في مجال الليزر لرؤيتهم والتزامهم بالابتكار، ونحن نتطلع معا إلى إطلاق تجربة السينما للجيل الجديد وإتاحتها لزوار قطر مول الذي سيمثل من دون شك وجهة التسوق والترفيه الأكثر تشويقا في قطر”.

ومن المتوقع أن يرسي نظام عرض آي ماكس بتقنية الليزر من الجيل الجديد معايير جديدة من حيث توفير تجربة ترفيه فاخرة في هذا القطاع، والنظام الذي يمثل تراكم أكبر مبادرة أبحاث وتطوير في تاريخ آي ماكس يتضمن الملكية الفكرية لتقنية الليزر الرقمية المرخصة حصرياً لآي ماكس من ايستمان كوداك وابتكارات الليزر الفريدة من باركو.

وستمكّن هذه التقنية شاشات العرض الأكبر من آي ماكس من إيصال المحتوى الرقمي الأعلى جودة مع أعلى درجات الوضوح والنقاوة وتدرج لونيٍ أوسع ودرجات أعمق للون الأسود.

وكان قد تم الإعلان أيضاً عن وصول أول نظام عرض بتقنية الليزر من الجيل الجديد إلى منطقة الشرق الأوسط من قبل آي ماكس وشركة وورلد القابضة في معرض سينما كون CinemaCon العالمي القائم حالياً في لاس فيجاس.

شارك برأيكإلغاء الرد