أعلن موقع Airbnb أن بيوت البرازيليين ومنشآت الضيافة المعروضة على موقعه سوف تستقبل أكثر من 120 ألف زائر خلال فعاليات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل اختاروا أن يقيموا في بيوت البرازيليين.

قوائم المستضيفين في البرازيل ارتفعت من 3 آلاف بيت ضيافة في عام 2012 إلى 31 ألف قائمة اليوم

وموقع Airbnb.com هو موقع إلكتروني موجه لعامة الناس لتأجير سكناتهم، مما يتيح للمسافر السكن في بيوت أو شقق مملوكة لأشخاص من أهل المدينة نفسها. ويحتوي الموقع على أكثر من 500 قائمة عبر 33 ألف مدينة 192 دولة، تأسس الموقع شهر أغسطس 2008 ومقره في سان فرانسيسكو.

وأشار التقرير إلى أن المضيفين الخواص عبر موقع Airbnb في البرازيل سيتمكنون من كسب بمعدل 3 آلاف دولار أمريكي في المتوسط، وبمعدل ثلاث حجوزات طوال البطولة لكل منشأة.

وتشمل الدول المتصدرة لقائمة الزوار الذين اختاروا البيوت والمنشآت المعروضة على الموقع 40 ألف مسافرا من الولايات المتحدة، أكثر من 12 ألف من أستراليا، 10 آلاف من المملكة المتحدة، 8 آلاف من كندا، ومثلها من فرنسا، وايضا من كولومبيا، وأكثر من 5 آلاف من ألمانيا.

كما اختار مستخدمو Airbnb استكشاف البرازيل والسفر إلى مدن متعددة خلال كأس العالم، وقد سجل الموقع نسبة 40 في المئة من النزلاء اختاروا حجز أكثر من جهة واحدة في البرازيل على الموقع نفسه.

وينتظر أن تبلغ ذروة الحجوزات خلال نهائيات كأس العالم لبيوت الضيافة Airbnb أكثر من 50 ألفا سوف يقيمون عبر جميع أنحاء البرازيل.

وقال المدير العام لموقع Airbnb البرازيل “لقد شجع ممثلون عن وزارة السياحة وعن المدن الـ 12 المضيفة المواطنين لفتح منازلهم والترحيب بزوار البرازيل لحضور البطولة”.

وأضاف كريستيان جيسنر قوله: “نحن مسرورون جدا أن مجتمعنا الإلكتروني ومجموعة المضيفين عبر موقعنا استغلوا هذه الفرصة لتقديم تجربة سفر أصيلة للزوار، وفي نفس الوقت ساهمنا في رفع القدرة السياحية بالمدن المضيفة، من أجل ضمان نجاح البرازيل المضيفة لكأس العالم.”

وذكرت الشركة أن قوائم المستضيفين في البرازيل ارتفعت من 3 آلاف بيت ضيافة في عام 2012 إلى 31 ألف قائمة اليوم ، وأضافت أن فترة كأس العالم شهدت ارتفاعا في الحجوزات بنسبة 600٪ مقارنة بالفترة المتعلقة بكأس القارات العام الماضي.

يذكر أن نجم منتخب البرازيل السابق رونالدينيو وضع قصرا له في ريو دي جانيرو على قائمة الموقع، بينما يصل ثمن إيجاره إلى 16.700 دولار في الليلة.

 

شارك برأيكإلغاء الرد