Booking.com

احتلت مدينة كيوتو اليابانية، للسنة الثانية على التوالي المركز الأول في قائمة السياحة والسفر تبعًا لمجلة “Travel + Leisure”، والتي جمعت تصنيفها استنادًا إلى تصويت القراء.كيوتو
وأدرجت مدينتي فلورنسا وروما في إيطاليا للمرة العاشرة على التوالي ضمن قائمة أفضل المدن السياحية، كما احتلت بانكوك والتي لم تظهر في قائمة أفضل المدن العام الماضي المرتبة السادسة في اللائحة، وتشير التصنيفات أن أفضل المدن هي التي تمتلك المراكز الثقافية المثيرة للاهتمام التي لا يمكن تكرارها في أي مكان آخر.

وجاء واضحًا في قائمة أفضل المدن حول العالم، ظهور عدد من المدن على الرغم من الاضطراب السياسي والاجتماعي بها مثل مدينة تشارلستون الأمريكية، ومدينة القدس، عاصمة الجدل وجوهر الصراع القديم والمستمر بين العرب وإسرائيل.

وظلت مدينة “كيوتو” لفترة طويلة العاصمة الدينية ومركزًا ثقافيًا متميزًا، وتتميز بمعابدها وقصورها القديمة، وتشتهر بالعديد من المعالم التي تميزها منها السرادق الذهبي أو كينكاكو جي والسرادق الفضي أو غينكاكو جي، بالإضافة إلى بعض المعالم الأخرى مثل مدينة كاتسورا الإمبراطورية، قصر نيجو، وجامعة كيوتو والعديد من المتاحف الأخرى.

مدينة تشارلستون

واحتلت المراتبة الثانية مدينة تشارلستون الواقعة بولاية كارولاينا الجنوبية الأمريكية، وهي ثاني أكبر مدينة في الولاية بعد عاصمتها كولومبيا.سيام ريب

بينما جاءت سيام ريب عاصمة إقليم سيام ريب في كمبوديا، المرتبة الثالثة، ويغلب عليها طابع العمارة الاستعماري والصيني خاصة في الحي الفرنسي القديم والسوق القديم.

وتقلدت مدينة فلورنسا الإيطالية المرتبة الرابعة، وتعتبر منشأ عصر النهضة واشتهرت في العالم بمهد الفن والعمارة بمبانيها التاريخية العديدة ومعالمها ومتاحفها الغنية.

واحتلت العاصمة الإيطالية روما المرتبة الخامسة، تلتها العاصمة التايلندية بانكوك، في المرتبة السادسة.

مدينة كراكوف

فيما جاءت مدينة كراكوف، وهي واحدة من أقدم وثاني أكبر المدن البولندية، في المرتبة السابعة، وتقع المدينة على نهر فيستلا في منطقة بولندا الصغرى، ويرجع تاريخ المدينة إلى القرن السابع الميلادي، وكانت كراكوف تقليديا واحدة من المراكز الرائدة في الأكاديمية البولندية والثقافية والفنية.

أما مدينة برشلونة الإسبانية فجاءت في المرتبة الثامنة، وتعد ثاني أكبر مدن إسبانيا بعد مدريد وعاصمة منطقة كتالونيا ومقاطعة برشلونة.

القدس
واختار القراء مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا في المرتبة التاسعة، ومدينة القدس لتحتل المرتبة العاشرة في قائمة أفصل المدن للعام 2015.

شارك برأيك