Booking.com

تبنت الغرفة التجارية الصناعية بينبع ممثلة في لجنة السياحة جائزة التمييز السياحي لمختلف قطاعات السياحة الإيواء والمطاعم. وطالبت اللجنة السياحية في الغرفة خلال اجتماعها الدوري بأهمية الترويج للسياحة في ينبع بهدف تعزيز التنمية السياحية بالمحافظة ووضعها على خارطة السياحة في المملكة ليتماشى مع الواقع الذي تشهده المنطقة.

 اللجنة السياحية محافظة ينبع

اجتماع الجنة السياحة للغرفة التجارية بينبع حيث تم تبني جائزة التمييز السياحي لمختلف قطاعات السياحة الإيواء والمطاعم

جاء ذلك في الاجتماع الذي ترأسه مراد بن صغير العروي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة السياحة ولجنة الشباب بحضور عدد من أعضاء اللجنة السياحية.

وأوصى الاجتماع بإقامة دورات تدريبية وورش عمل تخص المنشأة والقطاعات السياحية بينبع بشكل دوري في الغرفة التجارية. وقد وجد ذلك تأيد رئيس اللجنة والأعضاء بزيادة أعضاء اللجنة لتستوعب المهتمين في المجال السياحي وكافة القطاعات ذات العلاقة.

وفي ذات الشأن تمت اقتراح دعوة أصحاب المشاريع السياحية الكبرى في مجال حدائق الحيوان والمدن المائية للنظر في إمكانية إنشاءها في محافظة ينبع.

ويذكر أن ينبع تحتوي على بعض الحدائق النباتية فقط مثل حدائق الكوثر، الصبح ، المناسبات، والمرجان، وايضا بحيرة ينبع.

إضافة إلى ذلك فقد أكد العروي ان الفترة المقبلة سوف تشهد قيام فريق عمل مكون من أعضاء اللجنة السياحية بالتعريف باللجنة وإقامة زيارات لمواقع سياحية في المملكة من خلال الاجتماعات والمعارض والمؤتمرات والمناسبات السياحية .

وكان مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بينبع قد أكد على دعمه المستمر للجنة السياحية من خلال البرامج والأنشطة التي ستقوم بها في المرحلة المقبلة لتعزيز دور التنمية السياحيةبمحافظة ينبع.

وتعتبر محافظة ينبع لؤلؤة البحر الأحمر، وهي تابعة لمنطقة المدينة المنورة، وتنقسم إلى ثلاث اقسام هي ينبع النخل ، ينبع البحر ، و ينبع الصناعية.

ولعل ينبع البحر هي أهم المناطق السياحية لما تزخر به من شواطئ على البحر الأحمر وكذا العديد من المحلات التجارية، أما ينبع النخل فتكمن أهميتها في المبان الأثرية حيث أنها مدينة تعود لأكثر من ألفي عام.

من أهم مناطق الجذب في المنطقة مركز مدينة ينبع التاريخي، مجسم المصمك في الكورنيش ، منطقة ينبع التاريخية، القلعة التركيه قرب قرية واسط ، إضافة غلى مبان تركية أخرى وبيوت تاريخية.

إضافة إلى شواطئها ممثلة في كورنيش ينبع البحر، جزيرة المحار، شاطئ الهيئة الملكية، مرسى الأحلام ، لافونتين الأحمدي ومرسى ينبع.

وتحتوي ينبع على العديد من الفنادق أهمها فندق “هوليداي إن ينبع” خمس نجوم، وفندق راديسون بلو ، فندق ينبع بلازا، منتجع الأحلام بينبع، والعديد من الفنادق الأخرى.

 

شارك برأيك