Booking.com

ستفتتح السلطات التايلاندية الشهر الجاري محكمة للنظر في شكاوى السياح بمبنى مطار سوفارنابومي الدولي في بانكوك.

السياحة في تايلاند

تايلاند تعتزم افتتاح 8 محاكم سياحية في جميع أنحاء البلاد

ونقلت صحيفة “ذا نيشن” عن سيتا ديفاري رئيس مطارات تايلاند قوله إن الخطة جاءت استجابة لشكاوى حول سوء تنفيذ إخلاء رحلة الخطوط الجوية الدولية التايلاندية التي انزلقت على مدرج المطار في 8 سبتمبر الماضي مما أدى إلى إصابة 14 شخصا.

وتلاحق مطار سوفارنابومي الذي يستقبل نحو 150 ألف وافد يوميا العديد من الشكاوى بسبب عمليات الاحتيال في متاجر السوق الحرة علاوة على استغلال سائقي سيارات الأجرة.

وقال ديفاري إن المحكمة الجزئية التي ستعمل على مدار 24 ساعة ستفتح أبوابها يوم 23 سبتمبر الجاري.

وتعتزم تايلاند التي تتوقع نحو 26 مليون سائح هذا العام وتعتمد على قطاع السياحة في تعزيز احتياطاتها من العملات الأجنبية وخفض معدلات البطالة فتح ثماني محاكم سياحية في جميع أنحاء البلاد.

وافتتحت في الخامس من الشهر الجاري أول محكمة خاصة في منتجع باتايا الساحلي 100 كيلومتر جنوب شرق بانكوك للتعامل مع القضايا البسيطة التي تنطوي على شكاوى السياح.

وتم اختيار باتايا لتكون مقرا لأول محكمة لأنها المقصد الأكثر جذبا لمعظم السياح الأجانب, وتكثر بها شكاوى الغش والاحتيال, ومن المقرر افتتاح محكمة سياحية أخرى في منتجع جزيرة بوكيت على بعد 600 كيلومتر جنوب بانكوك بحلول نهاية الشهر الجاري.

هذا وقد تفوقت بانكوك عاصمة تايلاند على العاصمة البريطانية لندن، وأصبحت مقصد الرحلات الجوية الأول في العالم وأول مدينة آسيوية تحصل على هذا اللقب طبقا لتصنيف مؤشر ماستركارد للمدن السياحية في العالم، وتصدرت العاصمة التايلاندية قائمة عام 2013 استنادا إلى أجمالي عدد السياح الأجانب المتوقع أن يزوروا المدينة ثم جاء بعدها لندن وباريس وسنغافورة ونيويورك.

وجدير بالذكر أن السياحة هي أحد العوامل الاقتصادية الرئيسية في مملكة تايلاند, والمساهمة بقدر 6.7٪ من الناتج المحلي الإجمالي في تايلاند في عام 2007 في 1 يونيو 2013, وذكرت مجلة تايم أن تم التعريف ببانكوك باعتبارها المدينة الأكثر زيارة في العالم من خلال مؤشر المدن الوجهة العالمية عام 2013.

وتقدم تايلاند مجموعة كبيرة ومتنوعة من مناطق الجذب السياحي, وتشمل هذه مواقع الغوص، والشواطئ الرملية, ومئات من الجزر الاستوائية والمواقع الأثرية, والمتاحف و المعابد البوذية والعديد من مواقع التراث العالمي, والعديد من السياح يحصلون على دروس في الطبخ التايلاندي, وويوجد هناك العديد من المهرجانات الوطنية.

وتشتهر بانكوك بمراكز التسوق وتقدم مجموعة متنوعة ومذهلة من الماركات العالمية والمحلية وترتبط مناطق المدينة ببعضها بشـبكة حديثة من الطرق الاعتيادية, ووسائل النقل الحديثة بداية من نظم سكك حديد القطار المعلق (BTS), ومترو الأنفاق (MRT) التي تربط بين الأماكن الرئيسية للتسوق والترفيه والأعمال بالمدينة وسيارات الأجرة أو استخدام القوارب النهرية المكشوفة لاستكشاف العديد من المواقع التاريخية والمعالم في النهر كما تتعدد الفنادق في بانكوك بما يناسب احتياجات كافة الزائرين، ولا يقتصر الأمر على هذا فحسب بل يمتد إلى الخدمات المقدمة والعروض المذهلة التي تقدم إلى السائحين، ولعلك ستستمتع بالضيافة الفاخرة في هذه المدينة الجميلة وبأسعار مناسبة.

شارك برأيك