Booking.com

في واقعة سياحية طريفة .. قام أحد مالكي محلات بيع التحف بمقاطعة دورست جنوب غرب بريطانيا، قام بفرض حظر على السياح ومنعهم من دخول متجره والسماح للمواطنين فقط بالتسوق والشراء، وذلك من خلال لافتة وضعها على بوابة الدخول، وضع عليها علامات وعبارات واضحة وبطريقة مهذبة تفيد بأن على السياح الإبتعاد 30 ميلاً خارج المحل وترك الفرصة للمواطنين، معلاً ذلك بأن السياح لا يشترون شيئاً ويكتفون بالمشاهدة فقط.

يقول مالك المحل “مارك جابلين” أن أرباحه زادت منذ تطبيق هذا الحظر، حيث تحدث الجميع عن متجره وتسابق السياح للوصول إليه والشراء منه، بينما علق رئيس الغرفة التجارية بالمقاطعة أن هذا التصرف ربما يسيء لسمعة المدينة ويصوّر للسياح صورة غير حقيقية بأنهم غير مُرحب بهم في تلك المنطقة السياحية من بريطانيا.

إحدى اللافتات داخل محل التحف البريطاني

إحدى اللافتات داخل محل التحف البريطاني

صاحب هذا المحل “كهف علاء الدين” Aladdin’s Cave” المتخصص في بيع التحف القديمة، يضيف قائلاً أنه اتخذ قراره منذ فترة لحصر البيع والشراء للمواطنين فقط، حيث أن جميع التحف محلية الصنع وعلى المواطنين فقط الإستمتاع بها والإستفادة منها، ويقول بأن ما شجعه على ذلك هو عزوف السياح عن الشراء والإكتفاء بالمشاهدة، فبين كل 3000 سائح يزور متجره لا يشتري سوى 500 سائح فقط على حسب قوله.

وقد تفاوتت ردود الفعل بين العديد من السياح والمواطنين، حيث وجد بعضهم أن هذه طريقة ذكية لجذب الأنظار إليه وهو ما نجح فيه فعلاً، ويرى البعض الآخر بأن هدفه لا ينبغي التعبير عنه بطريقة مسيئة للآخرين مما يسبب عنصرية وتفرقة بينهم، في حين أكدت نسبة كبيرة من السياح أنهم تفاجئوا بهذا التصرف وبهذه العلامات الغير تقليدية والتي تمنعهم من دخول محل سياحي.

شارك برأيك