Booking.com

كشفت “لو ميريديان للفنادق والمنتجعات” نتائج استطلاع للرأي أجرته مؤخراً عن عادات تناول القهوة والسفر حول العالم, وذلك في الوقت الذي تبدأ فيه العلامة الفرنسية إطلاق مبادرة “ماستر باريستا” في فنادقها ومنتجعاتها حول العالم مع نهاية العام الجاري.

القهوة

لو ميريديان توفر خبير متخصص في القهوة لكل فندق عالمي بنهاية العام الجاري

وشمل الاستطلاع 7455 شخصاً من ستة بلدان بما فيهم 1100 شخص من دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة, وكشفت الدراسة أن أهم ما تضمنته هو أنه حال تعين على المسافرين التخلي عن إحدى الخدمات الفندقية مقابل فنجان مضبوط من القهوة فإن نسبة تجاوزت النصف (55%) سوف تتخلى عن التلفاز في حين أن 18% لديها الرغبة في التخلي عن الإنترنت.

ولتلبية الطلبات المتنامية لعشاق القهوة حول العالم, أطلقت “لو ميريديان” مبادرة “ماستر باريستا” الجديدة التي من شأنها توفير خبير متخصص في القهوة لكل فندق عالمياً بنهاية العام الجاري.

وسوف تضم مبادرة “لو ميريديان” “ماستر باريستا” مجموعة من المهارات التقنية المطلوبة خارج نطاق إعداد مشروبات القهوة الأساسية, وتخضع لبرنامج تدريبي مكثف من تصميم “لو ميريديان” وشريكتها عالمياً في إعداد القهوة “إيلي” بالتعاون مع أعضاء مجتمع “LM100″ و”ماستر باريستا فريتز ستورم”.

وبهذه المناسبة قال برايان بوفنيللي المدير العالمي للعلامة التجارية في “لو ميريديان” و”ويستن”: “ما زالت القهوة تشكل جزءاً مهماً من تجربة السفر, ولتطوير برنامج عالي التأثير لضيوفنا في ’لو ميريديان‘ كان من الأهمية بمكان أن نتفهم توجهات محبي تناول القهوة حول العالم, وسوف يقوم برنامج “لو ميريديان” الجديد “ماستر باريستا” المستوحى من نتائج رئيسية أسفرت عنها دراستنا بإحياء نموذج الثقافة الأوروبية في تناول القهوة والفطور في فنادق ومنتجعات “لو ميريديان” حول العالم”.

وتكشف الدراسة العالمية الجديدة لمحتسي القهوة والمسافرين الدائمين في ستة بلدان هي دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والصين وألمانيا والهند كيفية حصول دائمي الأسفار اليوم على جرعة الكافيين الخاصة بهم إذ يشعر المسافرون باستجابة عاطفية تجاه القهوة مع الأخذ في الاعتبار أن 69% منهم يقولون إنهم يفتقدون عموماً تجربة القهوة التي اعتادوا عليها أثناء سفرهم, وعزز ذلك حقيقة أن 60% من المشاركين في الدراسة يتناولون القهوة أثناء السفر بمعدل أكبر من تواجدهم في بلدانهم.

ومن بين 1100 شخص تم استطلاع أرائهم من دبي قال نصفهم إنهم يحاولون الوصول إلى فنجان من القهوة أول شيء في الصباح مفضلين ذلك على أقرانهم 26% أو حيواناتهم الأليفة 24%, وقالت نسبة كبيرة من المشاركين بلغت 99% إنهم يجب أن يتناولوا القهوة عند حضور اجتماعات مطولة فيما يتناول 80% الكثير من القهوة ليكونوا أكثر اجتماعية وتواصلاً في حين يتناول 71% ليكونوا أكثر إبداعاً.

وجدير بالذكر لو ميريديان للفنادق والمنتجعات هي أحدى العلامات التابعة لفنادق ومنتجعات ستاروود العالمية الرائدة في مجال الفنادق والترفيه في العالم, وتضم 992 منشأة في نحو 100 دولة, و145 ألف موظفاً يعملون في الفنادق التي تملكها وتديرها.

وفنادق ستاروود هي مالك ومشغل لفنادق ومنتجعات ذات أسماء تجارية عالمية شهيرة تشمل: “سانت ريجيس” و”لاكشري كوليكشن” و”شيراتون” و”وستن” و”فوربوينتس شيراتون” و”دبليو” و”لوميريديان” بالإضافة إلى العلامة التجارية “ألوفت” و”اليمنت” والتي أعلن عنهما مؤخراً كما تملك “ستاروود فاكيشن أونرشيب” وهي من أكبر مطوري ومشغلي منتجعات تقاسم الوقت الراقية.

شارك برأيك