يوفر ياس مول بأبوظبي لهواة الطيران تجربة التحليق فوق السحاب التي تلامس الواقع وإمكانية السفر بلا أجنحة على متن نموذج مطور ومطابق لطائرات “بوينج 737 – 800”.

وتبدأ الرحلة بارتداء زي الطيار وقبعته للدخول في أجواء المهنة، والمبادرة الأولى هنا اختيار الوجهة التي يرغب “الكابتن” باستكشافها عبر الهبوط والإقلاع إلى أي من الوجهات الدولية التي تتعدى 24 ألف مطار حول العالم من دون مغادرة مدينة أبوظبي.

وكل ذلك يدور من مركز قيادة مصمم بطريقة متعددة الأبعاد تجعله يبدو وكأنه حقيقي بمركز “دريم أيرو”، ويشتمل على أجهزة حاسوبية خاصة بإدارة الطيران.

ويتم تحديد مستوى الطيار ضمن 3 فئات لكل منها خصوصيتها وتأثيرها، الفئة الأولى للمبتدئين وتستمر لمدة 45 دقيقة، والثانية لحديثي الخبرة وتستمر 60 دقيقة، أما الثالثة، فهي للأكثر احترافاً في مهارات الطيران وتستمر لمدة ساعتين متواصلتين.

وتنطلق التجربة بعد أن يقوم المشاركون بتسجيل الدخول والاستماع إلى الشرح المفصل من مساعد الطيار، وبعد النداء الأخير ينتقل الجميع إلى مرحلة الإقلاع، وهنا تعمل التقنيات على إطلاق مؤثرات صوتية وحركية مثيرة، ويسمع كل من يخوض التجربة الأصوات والاهتزازات.

وتوفر التجربة لمحبي الطيران والتحليق عدة خيارات من الوجهات تشمل المرور بمبنى إمباير ستيت في نيويورك، أو من فوق برج خليفة، وتقدم التجربة مشهداً رائعاً لمدن العالم، بالإضافة إلى نظام التوجيه والتتبع الذي يضم أكثر من 24 ألف وجهة من مختلف أرجاء العالم.

وسواء أراد الزوار خوض تجربة الطيران، أو الاستمتاع بالمشاهدة من خلال الجلوس في مقعد الركاب، تمنح التجربة الجميع فرصة استثنائية للتحليق الحر، وتلخص هذه المغامرة تجربة محاكاة متطورة على مستوى عالٍ من الواقعية.

والهدف الرئيس من الرحلة تحقيق دقة عالية لمختلف وظائف إدارة الطيران، أما الجزء الأكثر إثارة في هذه التجربة، فهو الوجود رفقة طيار محترف خلال الرحلة يكون المساعد الأول لتوجيه الزوار حول كيفية السيطرة على الطائرة وتعلم مهارات الطيران بحسب الأصول.

شارك برأيكإلغاء الرد