Booking.com

أكد مصدر مسؤول في الشركة المشغلة لبرج الساعة الواقع أمام الحرم المكي أن الشركة بصدد الإعلان عن معرض دائم سيقام في البرج يبين تفاصيل إنشاء أكبر ساعة في العالم التي تعد من المعالم السياحية البارزة, وسيكون الدخول للمعرض الذي سيستهدف الزوار والمعتمرين مقابل تذاكر برسوم.

ساعة مكة

معرض ساعة مكة سيكون مفتوحا لاستقبال زواره على مدار العام

وأضاف المصدر أن الشركة أعدت الدراسات والآلية وطرق تشغيل معرض الساعة حيث سيكون المعرض مفتوحا لاستقبال زواره على مدار العام, متوقعاً أن يفتتح المعرض في شهر رمضان القادم, ولكن لم يحدد بعد الوقت المؤكد للافتتاح.

وحول محتويات المعرض بين المصدر الذي يعد من القائمين على هذا المشروع أن المعرض سيحتوي في طياته على تفاصيل دقيقة بالصور والأجهزة الإلكترونية تبين طرق صناعة أضخم ساعة في العالم وهي ساعة مكة كما سيحتوي المعرض على معلومات وتفاصيل فلكية لكل من يهتم بهذا الجانب, مضيفاً أن المعرض سيكون من المعارض المتقدمة من نواح تقنية وجمالية.

وأشار المصدر إلى أن الدخول في المعرض سيكون من خلال تذاكر تستخرج بمقابل مادي للزيارة حيث شدد على أن تكلفة الحصول على تلك التذاكر لم تحدد بعد, ولكن ستكون مناسبة للجميع ومتوافقة مع حجم ومكانة المعرض وما يحتويه من تفاصيل, مبيناً أن الآلية النهائية والتفصيلية للمعرض لم تعتمد بعد من قبل المسؤولين.

إلى ذلك وبحسب القائمين على مشروع ساعة مكة المكرمة فإنها تعد أكبر ساعة برجية في العالم نظرا لقطر واجهتها الذي يزيد على 40 متراً, وبارتفاعها الذي يزيد على 400 متر عن مستوى الأرض, ويمكن رؤية الساعة من جميع أحياء مكة المكرمة, وذلك من على بعد يزيد على ثمانية كيلومترات, وتمثل الساعة إضافة جمالية متميزة لمعالم مكة المكرمة.

وتعد الساعة الجديدة والفريدة من نوعها رائعة من روائع الهندسة والتصميم المتقن إذ جرى تطويرها من قبل مهندسين رائدين من ألمانيا وسويسرا إلى جانب فريق من المتخصصين من أوروبا ومن جميع أنحاء العالم.

ويبلغ الارتفاع الإجمالي لبرج ساعة مكة 601 متر في حين يصل ارتفاع الساعة من قاعدتها إلى أعلى نقطة في قمة الهلال 251 مترا.

شارك برأيك