Booking.com

وقد أسهمت المناطق والفعاليات الجديدة في اجتذاب الزوار بعدما كسر حاجز 5 ملايين زيارة خلال 40 يوم من انطلاق فعالياته، سجّل “موسم الرياض”؛ الموسم الترفيهي والسياحي الأبرز في السعودية، عدداً من الأرقام القياسية الجديدة والمتزامنة في “موسوعة غينيس” خلال نسخته الحالية لعام 2022؛ وفقاً لما كشفه رئيس ‘الهيئة العامة للترفيه” تركي آل الشيخ.

وقد حقق “استوديو مرواس” الذي افتتحه رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ في أواخر أكتوبر الماضي بمنطقة “بوليفارد رياض سيتي” وعُدّ حين افتتاحه أكبر مصنع فني وترفيهي في العالم العربي، رقماً قياسياً عالمياً في “موسوعة غينيس” بوصفه “أكبر استوديو موسيقي في العالم”.

ويشتمل “مرواس” على 22 استوديو عالميًا، وأكاديمية فنية، وشبكة إنتاج، وإذاعتين بالعربية والإنجليزية، وشركة إنتاج وتوزيع موسيقي، ويتيح لزوار “موسم الرياض” استكشاف عالم صناعة المحتوى والأفلام وفن التصوير السينمائي، على مساحة تبلغ 5000 متر مربع في “مصنع الأحلام”.

كما دخلت الكرة الضوئية المعروضة في منطقة “بوليفارد وورلد” بالرياض “موسوعة غينيس” للأرقام القياسية بوصفها “أكبر كرة ضوئية بتقنية (LED) في العالم” بحجم يتجاوز 114 قدماً.

وعلى مساحة 12.19 هكتار في المنطقة ذاتها، أعلنت “بحيرة لاجون” عن حضورها في “موسوعة غينيس” بوصفها “أكبر بحيرة صناعية في العالم”.

وجاء المجسم المعدني الخيالي في منطقة “بوليفارد وورلد” رابع الأرقام القياسية المسجّلة ضمن موسم الرياض، بوصفه أكبر مجسم معدني لشخصية خيالية في العالم بارتفاع تجاوز 110 أقدام.

وكان لمنطقة “ونتر لاند” نصيب في الأرقام القياسية، حيث حققت لعبة “سكاي لوب” رقمًا قياسيًا بوصفها “أطول قطار ملاهٍ محمول”؛ طبقًا للشهادة التي منحتها موسوعة غينيس إلى الهيئة العامة للترفيه.

واستعرض رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، عبر حسابه في منصة “تويتر” الشهادات الممنوحة من “موسوعة غينيس” للأرقام القياسية، ونالت تغريدات آل الشيخ تفاعلاً كبيراً جاء أغلبه مباركاً لما حققه موسم الرياض من أرقام قياسية تُنبئ عن نجاح كبير لخطط الموسم الذي افتتح بنسخته الحالية في احتفال مبهر جرى يوم 21 أكتوبر الماضي، تحت شعار “فوق الخيال”.

شارك برأيك