Booking.com

نجح موسم الرياض 2022، في جذب الزوار من مختلف الفئات والأعمار، من داخل المملكة وخارجها، من خلال فعالياته المتنوعة، التي انطلقت منذ 21 أكتوبر الماضي تحت شعار “فوق الخيال”، وتخطى عدد الزوار الـ10 ملايين، عاشوا فيها أجواء من المتعة والترفيه.

وكتب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي بن عبد المحسن آل الشيخ كتب عبر حسابه على المنصة العالمية “تويتر: “الخيال أصبح واقعا مع موسم الرياض، 10,000,000 زائر حتى الآن”.

وتميز موسم الرياض 2022 باحتوائه على 15 منطقة ترفيهية متنوعة، تضم أكبر بحيرة صناعية على مستوى العالم، والتنقل بالتلفريك، ولاونجات تعانق السحاب، إضافة إلى سيرك دو سوليه العالمي، ومجموعة من الفعاليات الرياضية مثل WWE، وكأس موسم الرياض الذي يجمع فريق باريس سان جيرمان بنجوم الهلال والنصر، إضافة إلى التنقل بالتلفريك، ولاونجات تعانق السحاب، و65 يومًا من فعاليات الألعاب النارية.

ويزدحم جدول فعاليات موسم الرياض بسلسلة من العروض الترفيهية التي تلائم العائلات والأطفال، من المسرحيات السعودية والعربية، والحفلات الغنائية، والمعارض المحلية والعالمية في مجالات الأنمي والعطور والألعاب.

وجذبت فعاليات الموسم زوارًا من مختلف الفئات، استمتعوا خلالها بما شمله من عروض مبهرة وتنوع في الخيارات الترفيهية، توزعت بين الألعاب والتراث والثقافة والأزياء والعطور والمعارض والموسيقى، إضافة إلى المطاعم والمقاهي، كما أتاح الموسم لزواره عيش تجربة أجواء عدة دول في مكان وزمان واحد.

في الـ5 من ديسمبر الماضي لعام 2022، أعلن الأستاذ تركي آل الشيخ، عن دخول موسم الرياض لموسوعة غينيس بعدما حجزت النسخة الثالثة 5 مقاعد رسمية في الموسوعة، واستعرض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عبر حسابه الرسمي على تويتر الشهادات الـ5 التي حققها الموسم في تلك النسخة، وهي:

– دخلت الكرة الضوئية المعروضة في منطقة “بوليفارد وورلد” بالرياض موسوعة “غينيس” بوصفها “أكبر كرة ضوئية بتقنية (LED) في العالم” بحجم يتجاوز 114 قدما.

– حجزت “بحيرة لاجون” مقعدا لها في موسوعة “غينيس” كونها “أكبر بحيرة صناعية في العالم”، على مساحة 12.19 هكتار في منطقة “بوليفارد وورلد.

– ضمن المجسم المعدني الخيالي في منطقة “بوليفارد وورلد” مقعدا له في الموسوعة بعدما وصف كأكبر مجسم معدني لشخصية خيالية في العالم بارتفاع 110 أقدام.

– حقق “استوديو مرواس” رقما قياسيا عالميا في موسوعة “غينيس” بوصفه “أكبر استوديو موسيقي في العالم”، بني على مساحة تبلغ 5000 متر مربع في “مصنع الأحلام”.

– حققت لعبة “سكاي لوب” في منطقة ونترلاند رقما قياسيا بوصفها “أطول قطار ملاهي محمول”.
غلق قرية زمان وونتر وندرلاند بسبب الأحوال الجوية

شارك برأيك