Booking.com

اختير ميناء راشد للعام السادس على التوالي الميناء الرائد للرحلات السياحية في العالم خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية لعام 2013.

ميناء راشد بدبي

ميناء راشد يستعد لاستكمال المرحلة الأولى من تطوير المرفق الجديد

وقد تسلّم الجائزة المرموقة بالنيابة عن موانئ دبي العالمية محمد المناعي مدير ميناء راشد خلال حفل ختام الدورة العشرين لجوائز السفر العالمية الذي أقيم في الدوحة بحضور شخصيات بارزة في صناعة السياحة والسفر العالمية.

وتقدّم ميناء راشد على منافسين عالميين من الموانئ السياحية في سنغافورة, سيشيل, تركيا, المكسيك, جامايكا, جنوب أفريقيا, الولايات المتحدة والبرازيل, ويذكر أن الميناء التابع لموانئ دبي العالمية كان عند افتتاحه قبل أكثر من 40 عاماً الميناء الأحدث والأول في المنطقة.

وقال محمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية “الإمارات نتشرف بهذا الاعتراف العالمي الجديد حيث يأتي فوز موانئ دبي العالمية على أفضل مشغلي موانئ الرحلات السياحية في العالم لافتا إلى أن ميناء راشد يستعد لاستكمال المرحلة الأولى من تطوير المرفق الجديد الأكثر فخامة للرحلات السياحية خلال الأسابيع القليلة المقبلة”.

وأكد على أن موانئ دبي العالمية تلتزم بمواصلة تطوير ميناء راشد لتعزيز مكانته الرائدة إقليمياً وعالمياً معربا عن شكره لجوائز السفر العالمية على هذا التقدير مهنئا إياهم على استكمال 20 عاماً رائعة في خدمة صناعة السياحة والسفر.

من جانبه قال محمد المناعي مدير ميناء راشد موانئ دبي العالمية “الإمارات نتشارك هذه الجائزة والجوائز الخمسة السابقة مع شريكنا الاستراتيجي في الترويج لسياحة الرحلات السياحية البحرية في دبي دائرة السياحة والتسويق التجاري التي تلعب مع مختلف الدوائر الحكومية دورا حاسما في نجاح ميناء راشد كوجهة إقليمية للرحلات السياحية”.

ونوه أن ميناء راشد يدعم عبر مرفقين مخصصين للرحلات السياحية توجهات دبي للاستفادة من النمو المتسارع لهذه الصناعة, وتعزز مكانتها كمقصد رئيسي لأرقى السفن السياحية في العالم.

وتم تصميم مرفق الرحلات السياحية الجديد في ميناء راشد لاستقبال 7 آلاف سائح في وقت واحد وألفين مقعد لراحة الزوار, وعند إنجاز المرفق الجديد يمكن لمحطة دبي للرحلات السياحية خدمة 14 ألف زائر في وقت واحد, والمرفق الجديد عبارة عن مبنى عالمي المستوى ممتد على مساحة 24 ألف متر مربع  بالإضافة إلى حوالي 50 ألف متر مربع من مواقف السيارات التي تتسع لأكثر من 150 سيارة أجرة, و36 حافلة, و52 من سيارات رحلات السفاري, و100 موقف لسيارات الموظفين, و100 للزوار.

هذا وقد حازت مدينةُ دبي على شهرةٍ عالمية إذ باتت مركزاً عالمياً في مجال سياحة الرحلاتِ البحرية الأمرُ الذي جعلها زاخرةً بالأحداث وازدياد أعدادِ السياحِ إليها في الموسمِ السياحي 2013-2014 الذين قد تصلُ أعدادُهم  بحسب إدارة سياحة السفن البحرية التابعةِ لدائرةِ السياحةِ والتسويقِ التجاري في دبي إلى 360 ألف سائح عبر خطوط الرحلاتِ البحريةِ العالميةِ الرائدة.

شارك برأيك