Booking.com

أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن نظام السياحة الذي اعتمده مجلس الوزراء أخيرا يعد أول نظام عام لتنظيم الأنشطة والمهن السياحية, وإيجاد ضابط نظامي للأنشطة السياحية بما يضمن تحسين الخدمات المقدمة.

الهيئة العامة للسياحة والآثار

تطبيق نظام السياحة بعد 180 يوماً من إعلانه في الجريدة الرسمية

وأشارا إلى أنه لم يكن هناك في السابق نظام موحد يضبط الخدمات السياحية والعلاقة بين المرافق السياحية, وأوضح أنه سيبدأ تطبيق النظام بعد 180 يوماً من إعلانه في الجريدة الرسمية حيث يجري خلال هذه الفترة إقرار اللوائح التنفيذية للنظام من قبل مجلس إدارة الهيئة.

وبين رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في حديثه بعد ختام جولته للمعرض المصاحب للمنتدى الأول للمعارض والمؤتمرات الذي أقيم في جدة الأحد الماضي أن القرار يأتي تأكيدا على دعم الدولة واهتمامها بالسياحة وأنها تنظر لهذا القطاع نظرة مهمة باعتباره قطاعا اقتصاديا ضخما ويضخ فرص عمل كثيرة جدا, وثاني قطاع في المملكة من حيث نسبة السعودة.

ولفت إلى أن نظام السياحة اعتمد ليكون نظاما مؤسسيا ينظم السياحة بشكل متكامل فيما يتعلق بعلاقة المستثمر بالسائح وغيره.

وتوقع صدور نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني خاصة نظام التمويل نظرا لحاجة القطاع الماسة إلى التمويل الذي ما زال يشكل عقبة في تطور قطاع السياحة وقيام المشاريع السياحية.

وصدور قرارات أخرى بتوجيه ودعم من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين أملا في صدور هذه الأنظمة بشكل سريع.

وأوضح أنه قد تم وضع نظام السياحة بمشاركة المستثمرين والعاملين في القطاع والمستفيدين من خدماته من خلال استطلاع آرائهم في بنود النظام, وهو نهج اتبعته الهيئة في كل أنظمتها وأنشطتها.

من جهة أخرى يحل الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار متحدثا أمام طلاب وطالبات جامعة الفيصل في الرياض الإثنين المقبل عن قصص النجاح والإنجازات التي حققها خلال مسيرته.

ويأتي ذلك عبر حدث سنوي تقيمه الجامعة ويسمى “الملتقى الترحيبي لطلبة الجامعة المستجدين” حيث تقوم الجامعة باختيار متحدث لمخاطبة الطلاب وتشجيعهم بالمضي قدما في مسيرتهم التعليمية والأكاديمية, وسرد قصص نجاحه وتجاربه العملية والعلمية والاجتماعية.

وأعرب الدكتور فيصل المبارك وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والرئيس الأكاديمي في جامعة الفيصل باسمه ونيابة عن منسوبي الجامعة عن شكره إلى الأمير سلطان بن سلمان للالتقاء بأبنائه مبينا أنه سيكرم على هامش المحاضرة طلبة الجامعة المتميزين.

وجدير بالذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية هي هيئة حكومية تعنى بالقطاع السياحي بالمملكة العربية السعودية, وذلك بتنظيمه وتنميته والترويج له وتعزيز دوره وتذليل العوائق التي تمنع دون نموه, وذلك بما يتوافق مع مكانة المملكة وقيمها, وأيضا من أهداف الهيئة الاهتمام بالآثار والمحافظة عليها والعناية بالمتاحف والرقي بالعمل الأثري المبذول في المملكة العربية السعودية, وأخيراً جعل للقطاع الخاص دوراً رئيسياً في إنشاء المنشآت السياحية الاستثمارية.

شارك برأيك