Booking.com

اعتبرت صحيفة “يو إس إيه توداي” الأمريكية دبي بين أفضل 5 وجهات عالمية ملائمة للسياح في صيف 2014، وقالت الصحيفة في تقرير إن اختيارها للإمارة ضمن قائمتها استند إلى احتضان الأخيرة تشكيلة من الفنادق البديعة الجديدة من “انانتارا دبي” الذي تم افتتاحه حديثاً إلى ”سوفيتيل دبي داون تاون” الذي سيفتتح الشهر الجاري، وضمت القائمة نيوأورليانز الأمريكية، وبيرث في أستراليا، وبريكرينيغ في كولومبيا.

دبي

دبي تحتضن تشكيلة من الفنادق البديعة الجديدة

كما أن “جروفنر” و”المها الصحراوي” بين أفضل 10 منتجعات عالمية، وأدرجت شركة “ستاروود” للخدمات السياحية والترفيهية فندقين في دبي ضمن أفضل عشر منتجعات وفنادق في العالم في التصنيف الذي تجريه الشركة سنوياً ويشمل أكثر من 1200 فندق.

وحل منتجع “جروفنر” في دبي ثانياً ضمن القائمة في حين احتل منتجع المها الصحراوي المرتبة السابعة.

وتجري الشركة التصنيف في إطار برنامج الولاء “ستاروود لويالتي” الذي يشارك فيه أعضاء نادي ستاروود، ويشمل 1200 فندق لاختيار الفنادق والمنتجعات التي يتردد عليها الأعضاء سنوياً من خلال عدد من العوامل منها أفضل ملعب تنس وأفضل منتجع شتوي وأفضل مرتع لمغامرات العائلة.

وجدير بالذكر أن موقع “إكسبرس” البريطاني المتخصص في السفر والسياحة اعتبر دبي وجهة سياحية على مدار العام بحق.

وقال إنه مع الشمس المشرقة، وارتفاع الحرارة في الصيف إلا أن ذلك يشكل جزءاً من متعة التواجد في دبي حينما يزور المرء مراكز التسوق المزودة بنظم تكييف متطورة، وقال إن هذه المراكز تضم أرقى المطاعم، ومرافق الترفيه فضلاً عن متعة التبضع منها.

أشار الموقع إلى أن منشآت دبي مصممة بتكنولوجيا القرن الحادي والعشرين من غرف الفنادق حتى المقاهي، وأحواض السباحة.

وقال إن زيارة الإمارة في الصيف مناسبة جداً في إشارة إلى معقولية الأسعار، معتبراً أن المدينة تضم فنادق خمس نجوم جديدة، ومن بين الأفضل في العالم .

وخاطب الموقع متابعيه بقوله: “دبي الوجهة التي يجب أن تكون فيها لمشاهدة كأس العالم”، مضيفاً أن المدينة ملائمة لمن يتطلعون إلى رؤية المعالم الفاتنة مثلما هي مناسبة للعائلات، وللباحثين عن الحمامات الشمسية، ورمال الشواطئ.

وقال إن هناك أكثر من 120 جنسية اتخذت دبي موطناً لها، وتجدهم خلف الشاشات العملاقة في كل مكان في الإمارة، وأضاف أن المدينة تضم مزيجاً غير عادي من الثقافات حيث يلتقي نمط الحياة العربية الأصيلة مع أساليب الترفيه العصرية.

وعن صروح دبي تحدث الموقع عن “برج خليفة” باعتباره صرحاً مركزياً في الإمارة بارتفاعه البالغ 2750 قدماً، وحيث تتوفر رؤية 360 درجة من الطابق 124، وهو دكة المشاهدة الأعلى في العالم، والذي يتيح رؤية أبراج المدينة المتلألئة على خلفية رمال الصحراء المترامية بلا حدود.

وقال إن مزيج المباهج في الشواطئ الرملية مثير للإعجاب بالنسبة للراشدين والأطفال على حد سواء، وجاذب للعائلات.

وحول المغامرات المائية تحدث عن الإثارة التي سيجدها الضيوف في فندق “أتلانتس”، وخليج الدلافين، ومربى الأسماك المائية إضافة إلى أنشطة التزلج، وصالة التزلج المغلقة في مول الإمارات، والذي يضم أكثر من 500 متجر، وعشرات المطاعم من مطاعم الوجبات السريعة حتى مطاعم الشرق الأوسط، وذلك فضلاً عن توافر الألعاب السحرية، ودور العرض السينمائي.

وهناك أيضاً “دبي مول” الذي يحتضن مئات المتاجر، والمرافق العائلية المكيفة مثل “كدزانيا” حيث يمكن للصغار الاستمتاع بتجريب مختلف الوظائف كما توجد ألعاب السيغا الكمبيوترية داخل مجمع للمغامرات، وهناك الاكواريوم الذي يضم 33000 كائن مائي بينها 400 من أسماك القرش، والتي يمكن رؤيتها عبر أكبر ألواح زجاجية في العالم.

شارك برأيك