Booking.com

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة “الشعبي” ميثم سبت إن نسبة الإشغال في السفن البحرية التي تمتلكها المجموعة الألعاب البحرية التي تشغلها تبلغ 100% في أيام العطلة الأسبوعية، مؤكداً إلى أن سوق السياحة البحرية في البحرين سوق واعد لكنه يحتاج إلى الدعم والمزيد من التسهيلات.

البحرين

ميثم سبت: سوق السياحة البحرية في البحرين سوق واعد لكنه يحتاج إلى الدعم والمزيد من التسهيلات

وقال سبت إن مجموعته تعمل على تنشيط السياحة وخصوصاً السياحة البحرية عبر شركاتها المختلفة، مشيراً إلى أن هذه الجهود تسهم في خلق مرافق وبرامج رديفة تسهم في تنشيط القطاع السياحي في البحرين.

وتضم مجموعة الشعبي عدة شركات من بينها شركتا سياحة هما: شركة دانة الخليج للسفر والسياحة، وشركة الشعبي لتأجير اليخوت والمعدات والقوارب، وحملة الشعبي، وشركة دانة الخليج للسياحة البحرية.

وذكر سبت أن لدى الشركة برنامج سياحي مشوّق في الصيف الحالي تفاعل معه الزوار والخليجيون غير أنه أعرب عن أمله في مد ساعات الإبحار إلى العاشرة ليلاً في المنطقة الممنوحة لسفن المجموعة، وهي منطقة بين الجسرين في المحرق.

وأضاف سبت: «لقد استثمرنا نحو مليون دينار في الأسطول البحري، ونتطلع للإسهام في تنشيط السياحة من خلال السياحة البحرية لكننا بحاجة إلى دعم ومساندة الدولة من خلال تقديم المزيد من التسهيلات لنا، وخصوصاً فيما يتعلق بتمديد فترة الإبحار».

وأوضح أن: «نسبة إشغال السفن في الأيام العادية لا تتعدى 30% لكن في حال تمديد فترة الإبحار لنا حتى الساعة العاشرة فإن ذلك سيساعدنا على زيادة نسبة الإشغال».

وكشف أن المجموعة ستطرح ألعاب جديدة طرازات 2014 في جزر حوار في عيد الأضحى المقبل حيث عقدت اتفاقاً مع شركة النمل التي تدير فندق جزر حوار لتشغيل مساحة للألعاب المائية هناك، منوهاً أن من بين الألعاب المائية ملاعب طائرة داخل الماء، وملعب كرة سلة، وألعاب متميزة تنصّب في الشاطئ أو في المنطقة الضحلة في البحر لمدد معينة.

شارك برأيك