Booking.com

أعلنت “سوق دبي الحرة” عن تسجيل مبيعاتها 75 .1 مليار درهم أي 5 .479 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة زيادة بلغت 10% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي الأمر الذي يؤشر إلى موسم حافل ومثمر ستشهده مبيعات السوق هذا العام.

Dubai-Duty-Free

مؤشرات إلى موسم حافل ومثمر ستشهده مبيعات السوق هذا العام

وقد أظهرت عمليات البيع عبر بوابات “مطار دبي الدولي” الثلاث ارتفاعاً واضحاً حيث سجلت مبيعات المبنى رقم 2 زيادة كبيرة وصلت إلى 23% بينما ارتفعت مبيعات المبنى 3 بنسبة 11%.

وحافظت أصناف رئيسية مثل العطور والذهب على تبوئها مركز الصدارة في قائمة السلع الأعلى مبيعاً خلال الربع الأول من العام حيث حققت العطور مبيعات بقيمة 286.4 مليون درهم أي 78.5 مليون دولار بنسبة زيادة وصلت إلى 16% بالمقارنة مع مبيعات الربع الأول من عام 2013.

بينما سجلت الأصناف الأخرى نمواً قوياً بما فيها مستحضرات التجميل التي ارتفعت بنسبة 30% مسجلة 141.3 مليون درهم أي  38.7 مليون دولار، وزادت مبيعات الحقائب اليدوية والمنتجات الجلدية الصغيرة بنسبة 62% بعد أن حققت 25 مليون درهم أي 6.9 ملايين دولار، وسجلت مبيعات “هدايا من دبي” نمواً بنسبة 9% مسجلة 33 مليون درهم أي 9 ملايين دولار، وهذا مؤشر جيد على زيادة أعداد السياح القادمين إلى دبي في الربع الأول من العام.

وقال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة في معرض تعليقه على حجم المبيعات الذي سجلته السوق خلال الربع الأول من العام: “استهلت السوق عامها الحالي على نحو ممتاز، ونحن نسير في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق توقعاتنا بوصول مبيعاتنا إلى 7 مليارات درهم أي 92 .1 مليار دولار بينما تواصل مبيعات البوابة 3 تسجيل أعلى رقم في مبيعاتنا التراكمية التي تمثل 62% من إجمالي إيرادات سوق دبي الحرة”.

وتابع ماكلوكلين: “أتاح لنا التوسع والتطوير الذي طرأ على المبنى رقم 2 العام الماضي الفرصة للتوسع بالسلع والمنتجات ورفع مبيعات المبنى 2 الذي تمثل 3 .8% من إجمالي مبيعات السوق الحرة المتنامية، وستشهد المرحلة الأخيرة من عملية التطوير تلك افتتاح متجر جديد لسوق دبي الحرة في صالة “القادمون” للمبنى 2 الأمر الذي سيسهم في ارتفاع أكبر لحجم المبيعات”.

واستشرافاً للمستقبل ستواصل سوق دبي الحرة النهوض بعمليات بيع التجزئة في 2014 وتعزيزها، وتواصل وضع الخطط اللازمة لافتتاح الصالة دي “كونكورس دي” العام المقبل، وفي غضون ذلك تواصل السوق تنفيذ جدول أحداثها وفعالياتها الترويجية المزدحم بما فيه سباقات سوق دبي الحرة ستيكس للخيول الذي يحتضنه مضمار نيوبري في المملكة المتحدة يومي 11 و12 إبريل الجاري.

تحقق السوق الحرة بمطار دبي نموا سنويا كبيرا من انطلاقتها قبل ثلاثة عقود مستفيدة من توسع ونمو كبير لمطار دبي الدولي وطيران الإمارات، وقد زادت مبيعاتها خلال العام الماضي عن 5.9 مليار درهم يتوقع أن ترتفع إلى 7 مليار مع نهاية العام الجاري.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت