Booking.com

قال السيد محمد فردوس راج المدير العام لـ «أكوا بارك» في قطر إن عدد زوار المدينة المائية منذ الافتتاح وحتى منتصف شهر أبريل الحالي بلغ 12 ألف زائر, متوقعاً أن يصل أجمالي عدد زوار أكوا بارك 160 ألف زائر خلال موسم عام 2014. وأشار إلى أن زوار المدينة يمكنهم الاستفادة من خصومات تصل إلى %10 من خلال الحجز عبر الموقع الإلكتروني لأكوا بارك أو «فيرجن» أو موقع سوق الدوحة.

أكوا بارك قطر

خصومات تصل إلى %10 من خلال الحجز عبر الموقع الإلكتروني لأكوا بارك

أضاف قائلا «نخطط لإضافة ألعاب جديدة في «أكوا بارك» بما يوفر تجربة ترفيهية ترتقي إلى تطلعات عملائنا سواء كانوا من السوق القطري أو من دول مجلس التعاون الخليجي, ونحرص على توفير برامج ترفيهية خاصة بالعائلات والأطفال, وسنقوم بتنظيم نشاطات ترفيهية مميزة خلال مايو المقبل».

وأشار إلى أن %80 من زوار مدينة «أكوا بارك» من السوق المحلية, و%20 من دول الخليج خاصة من المملكة العربية السعودية, مبدياً تفاؤله أن تواصل المدينة المائية تحقيق نتائج قوية تعكس الطفرة السياحية الكبيرة التي تشهدها دولة قطر.

وأوضح محمد فردوس راج أن «أكوا بارك» تولي أهمية خاصة بعناصر الأمن والسلامة للزوار حيث يوجد بالمدينة 40 منقذا مؤهلين لحماية الزوار بالإضافة إلى التواجد الدائم لعيادة الإسعافات الأولية في حال تواجد أي إصابات.

ونوه إلى أن مدينة «أكوا بارك» أصبحت من معالم قطر السياحية ومحط اهتمام العائلات بقضاء يوم ترفيهي متكامل والتمتع بالكثير من التشويق والمتعة والإثارة من خلال الفعاليات المتنوعة وسلسلة الألعاب المائية الفريدة من نوعها.

وكشف أن «أكوا بارك» قامت بتخصيص يوم الثلاثاء من كل أسبوع للسيدات فقط باستثناء شهر رمضان وعطلة الأعياد, وذلك من الساعة الثانية ظهراً وحتى العاشرة ليلاً, ويحظر على الرجال دخول «أكوا بارك» في هذا اليوم كما يقتصر العمل فيه على الموظفات لضمان الخصوصية التامة لجميع النساء بما ينسجم مع الثقافة القطرية.

أضاف «تتولى النساء جميع الوظائف أثناء ذلك اليوم حيث ستكون المنقذات والقائمات على خدمة العملاء وخدمات الدعم من النساء, ولن يسمح للذكور بالدخول إلى أكوا بارك في ذلك اليوم باستثناء الأطفال الذين لا يزيد طولهم عن 120سم لمرافقة قريباتهن كضيوف».

وأكد محمد فردوس على العلاقة المتينة والتعاون المثمر بين «أكوا بارك» والهيئة العامة للسياحة, مشيراً إلى أن المدينة المائية تحرص على المشاركة تحت مظلة هيئة السياحة في جميع المعارض العالمية بما يدعم القطاع السياحي بدولة قطر.

وشدد على حرص إدارة «أكوا بارك» على تطبيق الشروط الصحية سواء من ناحية نظافة الأطعمة والمشروبات التي تقدم للزائرين أو من ناحية أحواض المياه التي يستمتع بها الجمهور كما تحرص المدينة على النظافة الدائمة لجميع المرافق.

ويوجد بمدينة أكوا بارك «حوض الأمواج» الذي يشمل صانعة الأمواج التي تخلق الإحساس الطبيعي في البحر, ويوجد منطقة نشاطات الأطفال تخدم الأعمار من سنة إلى 10 سنوات, وهي تشمل العديد من المنحدرات والنشاطات الخاصة للأطفال وتبلغ مساحتها 1500 متر مربع.

وتضم أكوا بارك قطر 15 لعبة مائية مثيرة تنتشر على مساحة تزيد عن 50 ألف متر مربع, ويتوفر فيها ما يناسب جميع الفئات العمرية وجميع مستويات مهارات السباحة.

وتوفر المدنية تجربة مائية فريدة من بينها منطقة ألعاب تحتوي على سطل يحتوي على 2000 جالون من الماء المتدفق, وزلاقات مائية بارتفاع أربعة طوابق كما تشتمل على مسبح الأمواج الصناعية الكبير, والنهر الكسلان بطول 200 متر وغيرها من الألعاب التي تلقى إقبالاً واسعاً من الزوار.

شارك برأيك