Booking.com
توقعت دراسة اقتصادية صدرت في دبي، أن تسجل الفنادق القائمة بدول الخليج عائداً يزيد على 20 مليار دولار العام المقبل من إيجار الغرف الفندقية.

وتسجل دول الخليج حالياً ارتفاعاً كبيراً في حجم التدفق السياحي، وتقدر نسبة الإشغال الفندقي في بعض المدن الخليجية أكثر من 80% مع اقتراب احتفالات رأس السنة.

وقد توقعت دراسة أخرى أن تحقق الفنادق القائمة بالإمارات عوائد ب26.8 مليار درهم (7.3 مليار دولار) هذا العام، ورجحت أن ينمو هذا العائد إلى 40 مليار درهم (10.9 مليار دولار) عام 2019، مشيرة إلى أن دول الخليج تشهد حركة إنشاء كبيرة للغرف الفندقية بمختلف فئاتها.

وقال معتز الخياط رئيس مجلس إدارة أورباكون للتجارة والمقاولات التي تولت تشييد فنادق كبرى في قطر والخليج، إن قطاع الضيافة والفنادق في الخليج يشهد نمواً كبيراً، ونسبة الإشغال الكبيرة للفنادق تسهم بشكل مهم في نمو هذا القطاع.

وقال أنطوان صايغ الرئيس التنفيذي لشركة جلوريا لإدارة الفنادق في الخليج إن القطاع السياحي في دول الخليج يشهد نمواً كبيرا مع تزايد الخطط الحكومية لإنشاء مناطق سياحية جديدة واستثمار المقومات الطبيعية وتحويلها إلى مقاصد سياحية.

وأفاد تقرير مشترك لشركتي «ديلويت» للدراسات، و«إس تي آر» للأبحاث الفندقية، بأن عدد الغرف الفندقية الجديدة والمعلن عنها في مرحلة التشييد أو التخطيط في دبي وصل إلى 33 ألفاً و350 غرفة فندقية في شهر سبتمر/‏أيلول الماضي.

وتوقع تقرير لشركة الأبحاث «يورومونيتور إنترناشيونال»، أن يرتفع عدد السائحين إلى 25 مليون سائح في دبي بحلول عام 2020.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت