Booking.com

شهدت جزيرة ياس نموا في الطلب سواء بإشغال الفنادق أو زوار المرافق الترفيهية بنسبة تصل إلى 20٪ منذ بدء عروض البرنامج الصيفي في مايو لغاية الآن بحسب كلايف دواير مدير إدارة الوجهات في جزيرة ياس.

جزيرة ياس

توقعات بنمو عدد زوار جزيرة يلس بنسبة تتراوح بين 10 و15% إلى 3,4 مليون زائر بنهاية العام الحالي

وقال دواير إن الجزيرة مند إطلاق الحملة الصيفية حققت إقبالا كبيرا من السوقين المحلي والعالمي، وأشار إلى أن الفنادق السبعة في الجزيرة حققت نموا في الإشغال بنسبة تتراوح بين 5 إلى 20٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتم الإعلان عن حملة “أروع صيف على جزيرة ياس” كأول برنامج صيفي متكامل من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة في الجزيرة، ويلبي البرنامج الطلب المتزايد للسوق المحلي على الوجهات والخيارات السياحية الداخلية خلال فصل الصيف، وذلك خلال الفترة من الأول من مايو الجاري وحتى نهايـة سبتمبر المقبل.

واستقبلت جزيرة ياس العام الماضي نحو 3 ملايين زائر سواء من نزلاء الفنادق أو زوار اليوم الواحد وسط توقعات بنمو عدد الزوار بنسبة تتراوح بين 10 و15% إلى 3,4 مليون زائر بنهاية العام الحالي.

ولفت دواير إلى أن المرافق الترفيهية في الجزيرة مثل “ملعب الجولف” و”عالم فيراري أبوظبي” و”ياس ووتروورلد” شهدت نموا بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20٪ في الزوار مقارنة بالصيف الماضي.

ونوه بالطلب الكبير على العروض التي تقدمها الفنادق والتي تتضمن الإقامة مع تذاكر للدخول إلى المرافق الترفيهية حيث فاق الطلب التوقعات، وقال إن الأسواق الخارجية الرئيسية التي استقبلتها الجزيرة بالصيف هي الخليجية والروسية والبريطانية والصينية إضافة إلى أن السوق المحلي يعتبر السوق الرئيسي في الجزيرة.

ويشكل زوار الجزيرة من خارج أبوظبي سواء من الإمارات الأخرى أو خارج الدولة 30٪ من زوار الجزيرة في حين أن النسبة المتبقية من أبوظبي، وفيما يتعلق بالفعاليات التي تنظم في ياس قال دواير إن الجزيرة شهدت فعاليات موسيقية متنوعة خلال الصيف إضافة إلى عرض كأس العالم على شاشات ضخمة في الخيمة الرمضانية.

شارك برأيك