Booking.com

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة المؤسسة الحكومية المكرسة لتعزيز مكانة دبي كبوابة عالمية لتجارة السلع والجهة المانحة للتراخيص لمجتمع الأعمال في المركز عن إطلاق اسم “برج 2020” على أطول برج تجاري في العالم, وذلك احتفاءً بفوز دبي باستضافة معرض إكسبو 2020.

مركز دبي للسلع المتعددة

إطلاق مشروع أطول برج تجاري في العالم في شهر يوليو الماضي

وسيبرز معرض إكسبو 2020 الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط ويحمل عنوان “تواصل العقول .. وصنع المستقبل” مكانة دبي العالمية كأكثر من مجرد نقطة وصل بين الشرق والغرب, ويدعم رؤية قيادة دبي الرشيدة بأن تغدو مركزاً اقتصادياً جديداً في العالم.

وتعليقاً على الموضوع قال أحمد بن سليًم الرئيس التنفيذي الأول مركز دبي للسلع المتعددة: “يصعب على الكثير تخيّل مدى تأثير مدينة دبي عام 2020 على معرض إكسبو, وكيف سيتمكن الناس من التواصل, ومشاركة أفكارهم وتطلعاتهم, ونيابة عن مركز دبي للسلع المتعددة أودّ أن أُهنئ كل من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي, وشعب الإمارات الحبيب على دعمهم القوي لملف دبي مما مكننا من الفوز باستضافة المعرض لذلك يشرفنا أن نحتفي بهذا الفوز التاريخي عبر تسمية أطول برج تجاري في العالم اسم “برج 2020”.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب إطلاق مشروع أطول برج تجاري في العالم في شهر يوليو الماضي, وذلك كجزء من خطة المركز التوسعية بما في تشييد مجمع الأعمال تبلغ مساحته 107000 متر مربع, وتم تصميمه خصيصاً للشركات المتعددة الجنسيات الساعية للحصول على مساحات تجارية ضخمة في دبي.

هذا ودخلت مخططات بناء “برج 2020” في مراحلها النهائية على أن يتم تعيين شركة الهندسة المعمارية بحلول عام 2014, ومن المتوقع أن تبدأ عمليات حفر الأساسات خلال العام 2015, ويتطلع المركز إلى العمل بشكل متقارب مع شركاءه من الهيئات الحكومية مثل هيئة الطرق والمواصلات, وهيئة كهرباء ومياه دبي, وبلدية دبي, وغيرها من السلطات الحكومية في أوائل العام المقبل بهدف ضمان إتمام المشروع “برج 2020” ومجمع الأعمال بنجاح وفي الوقت المناسب.

ويشار هنا إلى أن مركز دبي للسلع المتعددة كان من أبرز الداعمين لملف إكسبو 2020 إذ سبق له, وأن استضاف سفراء معرض إكسبو 2020 في برج ألماس في عدة مناسبات, وقام باطلاعهم على الجهود التي يبذلها المركز في سبيل ترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي لتجارة السلع بهدف مساعدة السفراء في نشر الوعي حول ما تقدمه الإمارات للمجتمع الدولي.

وهذا وتحتضن المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة 66 برجاً تجارياً وسكنياً, وأكثر من 220 محل بيع بالتجزئة بالإضافة إلى نحو 80 الف شخص يعملون ويسكنون في المنطقة, وينضم إلى المركز ما معدله 200 شركة جديدة شهرياً مما يجعل من المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة أكبر وأسرع منطقة حرة نمواً في دولة الإمارات حيث تمارس أكثر من 7.600 شركة عضو أعمالها من المنطقة الحرة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: