Booking.com

أُطلقت يوم أمس 44 سلحفاة نادرة مهددة بالانقراض مرة أخرى إلى مياه الخليج بعد أن تم إنقاذها، وذلك احتفالاً باليوم الوطني الـ 44 للإمارات.

44 سلحفاة في شاطىء جميرا

وجرى إطلاق 44 سلحفاة من سلاحف منقار الصقر والسلاحف البحرية الخضراء المهددة بالانقراض إلى مياه الخليج العربي عبر شاطىء جميرا برعاية فندق برج العرب.

وجاء إطلاق السلاحف كجزء من مشروع دبي للمحافظة على السلاحف وإعادة تأهيلها بالشراكة مع مكتب حماية الحياة البحرية في دبي بحسب ما ذكرت صحيفة ذا ناشيونال.

و كانت هذه السلاحف قد جمعت من شواطىء الإمارات وقدمت لها الرعاية الصحية اللازمة من قبل مشروع دبي للمحافظة على السلاحف وإعادة تأهيلها الذي يعد واحداً من المبادرات الاجتماعية الأطول عمراً في المنطقة، وهو المشروع الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط لتأهيل السلاحف البحرية.

ومنذ أن بدأ المشروع عام 2004، تم إطلاق سراح 844 سلحفاة مرة أخرى إلى البيئة الطبيعية، بعد أن تم العثور عليها وقد جرفتها الأمواج إلى الشواطىء خلال الأشهر الباردة، وهي تعاني من الأثار السلبية لدرجات الحرارة المنخفضة لسطح البحر.

وقال وارن بافيستوك، مدير عمليات الأحواض المائية في برج العرب : “كنا فخورون جدا للاحتفال بالعيد الوطني عن طريق الإفراج عن 44 سلحفاة بحرية بعد تأهيلها وإعادتها مرة أخرى إلى بيئتها الطبيعية”.

شارك برأيك