Booking.com

يشارك 45 مصورًا من أبرز مصوري السعودية في النسخة الـ 11 من قافلة الإعلام السياحي التي تطلقها الهيئة العامة للسياحة والآثار اليوم إلى محافظة الطائف والمخصصة للمصورين الفوتغرافيين المحترفين والهواة ومصوري اليوتيوب لتوثيق طبيعة وآثار محافظة الطائف.

قافلة الإعلام السياحي

اليوم .. انطلاق قافلة الإعلام السياحي إلى محافظة الطائف

وأوضح مدير عام الإعلام وعلاقات الشركاء بالهيئة ماجد الشدي أن قافلة الإعلام السياحي تعد من الأنشطة والبرامج الإعلامية التي تنفذها الهيئة بشكل منتظم بعدما لمست نجاحها ونتائجها الجيدة في التعريف بالمواقع السياحية والتراثية في المملكة.

ونوه بدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة لبرامج القافلة ومتابعته لها, واهتمامه بتشجيع هواية التصوير الفوتغرافي في المملكة والاستفادة من هذه الصور في التعريف بالمناطق والمواقع السياحية والتراثية التي تزخر بها مناطق المملكة.

وأوضح أن الهيئة إدراكاً منها بأهمية الصورة التي تعد من أهم الوسائل المحفزة في التسويق السياحي, ودعمًا منها للمصورين أطلقت العام الماضي قافلة للمصورين كما نظمت هذا العام ملتقى ألوان السعودية, وتنظم هذا العام قافلة أخرى خاصة للمصورين المحترفين والهواة ومصورين اليوتيوب لزيارة محافظة الطائف, تزامنًا مع اختيار الطائف عاصمة المصايف العربية التي تزخر بالعديد من المواقع التراثية والسياحية.

ويشار إلى أن القافلة تضم أكثر من 45 مصورا من أبرز المصورين الذين يمثلون مناطق المملكة, وتهدف إلى نقل الصورة الحقيقة عن المواقع السياحية الفريدة في محافظة الطائف, والتعريف بالمنجزات الحضارية في هذا الجزء الغالي من وطننا إضافة إلى تشجيع ودعم المصورين المحترفين والهواة, والاستفادة من إنتاجهم في دعم مكتبة الصور السياحية في الهيئة للاستفادة منها في التعريف بالمواقع السياحية في مناطق المملكة, مؤكدا أن الهيئة سوف تعمل على تنظيم قوافل خاصة للمصورين لزيارة كافة مناطق المملكة.

وأشار الشدي إلى الدور الكبير الذي يقوم به المصورون في إبراز المقومات السياحية والتراثية في مناطق المملكة من خلال الصورة ذات المستوى العالي من الجودة والدقة ما أسهم في أبرز كثير من مقوماتنا السياحية في وسائل الإعلام, موضحاً أن الهيئة ستعمل على إبراز مخرجات هذه القافلة من نتاج المصورين من خلال وسائلها الإعلامية والتسويقية المختلفة في دعم السياحة الوطنية.

يذكر أن الهيئة سيرت خلال الأعوام الماضية 20 قافلة إعلامية شارك فيها أكثر 750 إعلاميًا من داخل وخارج المملكة, وشملت زيارة القافلة مناطق المملكة المختلفة في حين تستعد الهيئة خلال الأشهر القليلة لإطلاق قوافل مماثلة للإعلام المحلي والخليجي.

وجدير بالذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية هي هيئة حكومية تعنى بالقطاع السياحي بالمملكة العربية السعودية, وذلك بتنظيمه وتنميته والترويج له وتعزيز دوره وتذليل العوائق التي تمنع دون نموه.

وذلك بما يتوافق مع مكانة المملكة وقيمها, وأيضا من أهداف الهيئة الاهتمام بالآثار والمحافظة عليها والعناية بالمتاحف والرقي بالعمل الأثري المبذول في المملكة العربية السعودية.

وأخيراً جعل للقطاع الخاص دوراً رئيسياً في إنشاء المنشآت السياحية الاستثمارية, وقد أسست الهيئة العليا للسياحة في عام 1421هـ بوصفها مؤسسة ذات شخصية اعتبارية مستقلة.

شارك برأيك