Booking.com

دعا خبراء ومتخصصون في مجال الملاحة الجوية الى أطر فاعلة للتعاون الاقليمي لمواجهة تحديات نمو الحركة الجوية في مختلف دول المنطقة وخاصة فيما يتعلق بازدحام المجال الجوي.

دبي

الامارات وخلال السنوات العشرين المقبلة ستكون ثالث اسواق العالم نموا في قطاع الطيران

وقال خبراء مشاركون في «قمة أنظمة النقل الجوي في المستقبل» ان ازدحام الاجواء بات يمثل اليوم التحدي الاكبر امام نمو قطاع الطيران في منطقة الشرق الاوسط عموما ودول مجلس التعاون، خاصة ان المنطقة تعد اليوم واحدة من اعلى الاسواق نموا في الحركة الجوية على مستوى العالم.

وأكد الخبراء ان صناعة الطيران المدني في الامارات تمثل اليوم محورا اقتصاديا مهما يتوقع ان تبلغ مساهمته في الاقتصاد اكثر من 194.5 مليار درهم بحلول العام 2020 ويوفر اكثر من 750 ألف فرصة عمل.

ووفقا لتقديرات اياتا تستحوذ الإمارات اليوم على نحو 8 % من حركة المسافرين الدوليين على مستوى العالم.

وقال جيف جونسون رئيس شركة بوينغ الشرق الاوسط ان دولة الامارات وخلال السنوات العشرين المقبلة ستكون ثالث اسواق العالم نموا في قطاع الطيران بعد الولايات المتحدة والصين وستحتاج إلى أكثر من 55 ألف طيار و62 ألف فني، موضحا ان تلبية احتياجات هذا النمو يتطلب استثمارات ملائمة لادارة الحركة الجوية.

ومن جهته قال محمد الخنجي المدير الاقليمي لمنظمة الطيران المدني «ايكاو» التعاون الاقليمي هو الالية الفاعلة للتغلب على تحديات ازدحام الاجواء والادارة المثلى للحركة الجوية كما ان تكامل وتعاون مختلف الجهات العاملة في القطاع داخل الدولة الواحدة سيعمل على تعزيز سبل ادارة الحركة الجوية ومواصلة النمو في القطاع.

وأكد احمد الجلاف مساعد المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني اهمية العمل مع صناع القرار في مختلف دول المنطقة لتنفيذ خطوات فاعلة وعملية في مجال ادارة الحركة الجوية موضحا ان الامارات تعد اليوم في طليعة دول المنطقة من حيث ادارة الحركة الجوية، حيث نفذت مشاريع كبيرة في مجال تقريب مسارات الطيران.

 

 

شارك برأيك