Booking.com

تضيء الألعاب النارية سماء مدينة الرياض مساء اليوم الاثنين، والتي تنطلق لأول مرة في احتفالات أمانة العاصمة باليوم الوطني للمملكة هذا العام.

الألعاب النارية في سماء مدينة الرياض

6 مواقع رئيسية تقدم رزمة من الفعاليات احتفالاً بالعيد الوطني

وتزدان السماء بالآلاف من الألعاب المضيئة بألوانها المبهجة وأشكالها الجذابة ابتداءً من الساعة التاسعة، ولمدة 15 دقيقة، والتي يتم إطلاقها من 5 مواقع احتفالاً بالذكرى ال83 لليوم الوطني، وإعلان تتويج ملحمة توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه.

وتضم قائمة مواقع إطلاق الألعاب النارية (استاد الملك فهد الدولي، واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وجامعة الأمير سلطان بحي صلاح الدين جوار الجسر المعلق غرب الرياض، وشرق حديقة مناخ الملك عبدالعزيز).

وقد حرصت الأمانة على توفر كافة تدابير الأمان والسلامة في جميع مواقع إطلاق الألعاب النارية بالتنسيق مع الدفاع المدني والهلال الأحمر.

وتتواصل الفعاليات حتى منتصف الليل في 6 مواقع تم تخصيص 4 منها لاستقبال العائلات هي: (مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، وساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي، وحديقة مناخ الملك عبدالعزيز، وساحة الدوح) بالإضافة إلى موقعين للشباب بساحة متنزه شرق الرياض بحي القادسية، ومركز المروة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتضمن الاحتفال عروضاً ترفيهية وانشادية وفقرات مسرح الأسرة، وباقة من الأنشطة التراثية بمشاركة عدد من أشهر الشعراء، والعرضة السعودية، وفرق الفنون الشعبية من مختلف مناطق المملكة.

وخصصت الأمانة موقعين لعرض فعاليات مسرح الأسرة في (حديقة مناخ الملك عبدالعزيز، وساحة العروض بالدائري الشرقي) لاستقبال العائلات، وتهدف لتعريف الأجيال الجديدة بأهمية هذا اليوم في تاريخ بلادنا المباركة وترسيخ القيم التربوية التي تعزز من مشاعر الانتماء والولاء للوطن واستشعار المسؤولية في الحفاظ على مكتسباته.

وتشمل الفعاليات الأخرى التي ستستمر حتى منتصف الليل عروضاً ترفيهية وإنشادية متعددة الموضوعات إلى جانب باقة من الأنشطة التراثية تقام في خيام شعبية في أربعة مواقع يشترك بها عدد من أشهر الشعراء والعرضة السعودية وفرق الفنون الشعبية من مختلف مناطق السعودية.

كما يتضمن احتفال الرياض في اليوم الوطني لوحات فنية مختلفة من أبرزها لوحة “فرحة وطن”، والتي تحكي مسيرة نهضة السعودية ابتداء من ملحمة التوحيد، من خلال لوحات فنية.

وأكدت أمانة الرياض أنها استوفت كافة تدابير الأمان والسلامة في جميع مواقع إطلاق الألعاب النارية بالتنسيق مع الدفاع المدني والهلال الأحمر كما تمت تغطية جميع المواقع بخدمات النظافة والفرق الميدانية لمتابعة سير الفعاليات.

وجهزت الأمانة عدداً كبيراً من الهدايا التذكارية التي تحمل شعار السعودية وكمية كبيرة من الأعلام السعودية.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، وهو يوم صدور مرسوم الملك عبد العزيز بتوحيد المملكة العربية السعودية حيث صدر في 17 جمادى الأولى 1351هـ مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932 يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

شارك برأيك