Booking.com

كشفت شركة شارب خلال هذا الأسبوع عن كاميرا أمنية جديدة أطلقت عليها اسم The Sharp LZ0P420A و تعمل بالأشعة تحت الحمراء للرؤية الليلية بالألوان و هي قادرة على التقاط صور و مقاطع فيديو في الظلام الدامس .

كاميرا شارب

الكاميرا الجديدة قادرة على التقاط صور بدرجة وضوح 1280 × 720 بكسل

الكاميرا الجديدة قادرة على التقاط صور بدرجة وضوح 1280 × 720 بكسل و بمعدل 30 لقطة في الثانية الواحدة و ذلك بفضل نظام رقاقة استشعار واحدة من نوع CCD .

الكاميرا الجديد تتميز بتصميم شبيه بتصميمات باقي الكاميرات الآمنة و يبلغ وزنها 940 غرام فقط وهي مصممة للعمل في ظروف الإضاءة المنخفضة جداً و حتى في الظلام الدامس ، ويمكن أن تكشف الوجوه ولوحات السيارة و الألوان طبعا.

خلال 28 نوفمبر 2014 سيتم إطلاق الكاميرا في الأسواق بسعر يتراوح بين 1,235 دولاراً إلى 1,760 دولاراً كما يمكن استخدامها في المرافق العامة و في رصد المرضى في المستشفيات ودور رعاية المسنين.

تجدر الإشارة الى أن نظام CCD 3 تم تطويره بشكل مشترك من قبل شركة شارب والمعهد الوطني للعلوم الصناعية المتقدمة والتكنولوجيا (AIST). .

وقالت المتحدثة باسم “شارب”، ميوكي ناكاياما “تحلل الكاميرا انعكاسات ضوء الأشعة تحت الحمراء القريبة لاسترداد الألوان الفعلية للمشهد”.

وطور شريحة الكاميرا المعهد الوطني الياباني للعلوم الصناعية المتقدمة والتقنية الذي كان يعمل على كاميرات الرؤية الليلية الملونة لعدة سنوات. ولأنها تملك رقاقة واحدة فقط، تأتي الكاميرا بحجم الكاميرا الأمنية التقليدية. وتزن حوالي 940 غراما.

وكانت “شارب” عرضت نموذجا أوليا من الكاميرا في المعرض التجاري Ceatec في اليابان الشهر الماضي، حيث عرضت الشركة أيضا نظام كاميرا للسيارة يمنح السائقين رؤية ظاهرين، وكأنه طائر، لمحيطهم.

وغالبا ما تستخدم الأشعة تحت الحمراء في أفلام الطبيعة الوثائقية لتصوير الحيوانات ليلا، ولكن اللقطات تكون غالبا أحادية اللون.

وتأتي كاميرا “شارب” في أعقاب عدة كاميرات أمنية كانت نظيرتها “سوني” قد أطلقتها والتي تستخدم أيضا الأشعة تحت الحمراء وهي مصممة للعمل في ظروف الإضاءة المنخفضة جدا. ويمكن أن تكشف الوجوه ولوحات السيارة باستخدام تقنية تعويض-التعرض.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت