Booking.com

دشّن الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بوابة جدة السياحية الإلكترونية، وذلك على هامش زيارته لجناح جدة المشارك في “ملتقى السفر والاستثمار السياحي” في الرياض.

Saudi-Travel-and-Tourism-Investment-Market

نظام تصنيف خدمات الإيواء المطور يعتمد على النقاط

وجاءت البوابة كإحدى مبادرات مجلس التنمية السياحية في المحافظة، وتحتوي على العديد من الخدمات السياحية والإرشاد السياحي لزوار ومقيمي جدة مثل الأماكن التراثية والترفيهية والمسارات السياحية المتعددة، ومعلومات أماكن الإيواء والفنادق والوحدات السكنية والمنتجعات السياحية والمطاعم.

يأتي هذا في حين استمرت فعاليات ورش العمل المقامة على هامش أعمال ملتقى السفر والسياحة السعودي الذي اختتم أعماله في الرياض أمس.

واستعرض المهندس عمر المبارك مدير إدارة التراخيص في الهيئة العامة للسياحة والآثار في ورشة عمل نظام التصنيف المطور لخدمات الإيواء السياحي.

وقال المبارك: “إنه سيتم تطبيق المعايير الجديدة من خلال اعتماد نظام النقاط الذي يبلغ حده الأقصى 5000 نقطة، ويجب استيفاء 80% منها على الأقل ليصنف الفندق في مرتبة خمس نجوم”.

واستعرض التصنيفات والمعايير المطورة مقارنة بالأنظمة السابقة، وكانت تشمل جميع المرافق الفندقية ومساحاتها وتجهيزاتها إضافة إلى تقييمات جودة الخدمة المقدمة من العاملين بالقطاع.

وتابع أن المساحات المثالية كانت تقاس على عدد 100 غرفة، وبالنسبة للبهو تم تحديد مساحة 160 متر مربع لكل 100 غرفة، وألا يقل عن 100 متر مربع لفنادق خمس نجوم أما بالنسبة لمساحة الغرف فقد تم رفع التقييم من 24 إلى 30 مترا مربعا لغرف فنادق خمس نجوم.

وجدير بالذكر أن ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2014 شهد إقبالاً كبيراً من الزوار الراغبين في الاطلاع على المقومات والعروض السياحية التي تقدمها الجهات والشركات السياحية.

ويتميز معرض المصاحب للملتقي هذا العام بنشاط مجالس التنمية السياحية في المناطق التي تعرض أنشطة جديدة إضافة إلى ما تقدمه من عروض وهدايا للزوار كما يتضمن المعرض على العديد من العروض الترويجية للوجهات السياحية في المملكة، والفعاليات التراثية التي تمثل مناطق المملكة.

كما شارك في المعرض مجالس التنمية السياحية بالمناطق، وتضم أجنحتها مشاركة عدد كبير من الشركات والجهات المختلفة التي يتنوع نشاطها ما بين النشاط السياحي سواء في قطاع الإيواء أو تنظيم الرحلات أو وكالات السفر والسياحة، والجهات المختلفة والشركاء من أمانات المناطق وبلديات المحافظات وجهات حكومية مختلفة والغرف التجارية وجامعات المناطق كما تستعرض المجالس مقومات كل منطقة منها ومنشآتها وأنشطتها السياحية بمختلف المجالات، والمشاريع التنموية والاستثمارية والسياحية والمبادرات والفرص الواعدة بكل منطقة.

ويعد المعرض المصاحب لملتقى السفر هذا العام أكبر معرض منذ انطلاقه، وتبلغ المساحة الإجمالية للمعرض 15 ألف متر مربع في جميع قاعات مركز المعارض بزيادة 4 آلاف متر مربع عن الدورة السابقة بمشاركة 300 جهة متخصصة بالسياحة والترفيه والطيران و 14 وجهة سياحية.

ويذكر أنه أقيم حفل جوائز التميز السياحي في دورتها الرابعة على هامش ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2014 الذي تنظمه حالياً الهيئة العامة للسياحة والآثار، وافتتحه أمس الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت