Booking.com

أصبح العديد منا مهووسا بمشاهدة الصور المذهلة من أنحاء العالم المتاحة على جوجل (بانوراميو، وعرض الشوارع بصور تفاعلية، وغيرها)، لكن موقعا إلكترونيا جديدا انطلق بنمط جديد من السياحة الافتراضية، من خلال منظور جوي من الطائرات بدون طيار (drones).

طائرة بدون طيار

طائرة بدون طيار هي ما يساعدك في مشاهدة مناطق لا تستطيع الوصول إليها ببساطة

أطلق الموقع الإلكتروني travelbydrone.com شهر ابريل الماضي من طرف Jan Hiersemenzel ومقرها بسويسرا، ويستخدم الموقع الذي يعني اسمه “السفر بواسطة الطائرة بدون طيار” أو “سافر بطائرة بدون طيار” فيديوهات اليوتيوب وخرائط جوجل للسماح لك لاستكشاف هذا الكوكب عبر لقطات سجلت بطائرات بدون طيار.

عند دخولك الموقع تجد خريطة جوجل التفاعلية للعالم، وأينما تجد دبابيس تعرض شعارات فهي تشير إلى أن في ذلك المكان يوجد فيديو من اللقطات المأخوذة من طائرة بدون طيار. ومن خلال النقر على واحد من تلك الأزرار سيظهر لك على الفور يوتيوب يعرض لقطات من المنطقة الجغرافية بواسطة طائرة بدون طيار حلقت في سمائها.

يمكنك الموقع من البحث عن مدن محددة، وحتى لقطات مختارة على أساس توقيت معين، أما دبابيس الموقع البرتقالية اللون فهي تشير إلى أن اللقطات حديثة جدا.

يمكن لأي شخص لديه لقطات من هذا النوع (بواسطة الطائرة بدون طيار) إضافتها إلى الخريطة ببساطة عن طريق النقر على الرابط “إضافة فيديو”، وبعد ذلك تقوم إدارة الموقع بالإطلاع على اللقطات للتأكد من دقتها وجودتها.

الفيديو يحتاج أن يكون بواسطة الدرون (طائرة بدون طيار)، وأن تكون اللقطات ذات نوعية جيدة وتظهر بشكل واضح المنطقة، وبحسب شروط الموقع أيضا: ” لن يكون مقبولا أي شريط فيديو به لقطات داخلية،من طائرة بدون طيار عسكرية، أو ترويجية (الترويج لمنتج معين أو رسالة سياسية أو دينية أو شخصية أخرى) “.

على الخريطة السياحية الافتراضية يبدو جديرا بالملاحظة خلو بعض المناطق من تغطية الطائرات بدون طيار تماما، أو ربما هي بحاجة إلى إضافتها إلى الموقع من طرف المستخدمين، من تلك المناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومعظم روسيا، والمنطقة الشمالية من أمريكا الجنوبية، وبطبيعة الحال كوريا الشمالية.

السياحة الافتراضية

يبدو جديرا بالملاحظة خلو بعض المناطق من تغطية الطائرات بدون طيار تماما

ولكن على الرغم من بعض الثغرات في موقع “السفر بطائرة بدون طيار”، إلا أنه قد يكون أفضل تجميع لقطات بدون طيار محددة جغرافيا متاح على شبكة الإنترنت، حيث يوجد بعض المواقع الأخرى المتخصصة في الصور واللقطات والفيديوهات المأخوذة بواسطة الطائرات بدون طيار، مثل موقع dronestagr.am إلا أنه لا يقدم تفاعلية خرائط جوجل.

هل لديك موقع آخر جميل عن السياحة الافتراضية؟ شاركنا عنه في التعليقات.

هذا مثال عن الحياة البرية في سيرينجيتي في تنزانيا (إقرأ أيضا تنزانيا : أرض المغامرات البرية المفعمة بالإثارة! )

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت