Booking.com

أطلقت وزارة السياحة والآثار اليوم نسخة جديدة من موقعها الالكتروني www.mota.gov.jo ، وذلك تماشيا مع المعايير الحكومية المتفق عليها، ولمواكبة التطورات التكنولوجية للتواصل مع العالم الخارجي بكفاءة عالية.

الأردن

الموقع الإلكتروني يدعم التصفح من خلال الأجهزة الذكية

وأوضح أمين عام وزارة السياحة عيسى قموه أن الحلة الجديدة للموقع تتميز بطابع عصري يواكب التكنولوجيا الحديثة حيث يدعم الموقع التصفح من خلال الأجهزة الذكية smart phone كما انه تم إضافة رابط خاص يبين فرص العمل المعلن عنها في القطاع السياحي للمنشآت السياحية والسماح لأصحاب المنشآت السياحية بالدخول للموقع للإعلان عن الشواغر التي يرغبون بها من خلال اسم وكلمة سر لكل منشأة بحيث يتيح للمواطن البحث عن فرص العمل المتوفرة والمناسبة من خلال الشواغر التي توفرها المنشآت.

ويتميز الموقع الجديد للوزارة باستحداث ثلاث أقسام تتضمن قسم السياح والذي يعنى في المعلومات العامة عن المملكة الأردنية الهاشمية مثل العملة وحالة الطقس والثقافة التي يتمتع بها الشعب الأردني وأيضا رسوم الدخول للمواقع الأثرية والسياحية والكثير الكثير من المعلومات والخدمات.

وقسم السياحة الداخلية الذي يهتم بالبرامج الترويجية والتسويقية التي تقدمها وزارة السياحة تشجيعا للسياحة الداخلية المحلية مثل برنامج المسارات السياحية “الأردن احلي”، والقسم الثالث والذي يحتوي على كافة المعلومات اللازمة والمتطلبات الرئيسية لأصحاب المهن من خلال تجديد رخص للمنشآت السياحية والإدلاء السياحيين والراغبين في البدء بمشاريع سياحية.

كما ويتضمن الموقع الالكتروني للوزارة الإحصائيات السنوية والكثير من الخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة والمتمثلة في التصنيف والترخيص الالكتروني للمنشآت السياحية كما ويشمل المشاريع التي نفذتها والتي تقوم على تنفيذها وزارة السياحة وأيضا العطاءات، ويمكن للمستخدم أيضا الاطلاع على برامج وأنشطة الوزارة بالإضافة إلى أرشيف مزود بالصور ومقاطع الفيديو لأنشطة وفعاليات الوزارة والمواقع الأثرية المختلفة.

ومن الجدير بالذكر أن إطلاق الموقع يأتي تزامناً مع تفعيل صفحة الوزارة على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر ويوتيوب، وذلك لتحقيق التواصل الفاعل مع أكبر شريحة ممكنة من المواطنين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.