Booking.com

إن كنت دائم التجوال للسياحة أو في رحلات عمل وتود معرفة كل الأمور التي يمكنك القيام بها في المدينة التي تزورها، إذن لا تتردد في أخذ إحدى بطاقات ميني كاردز المعروضة في بهو الفندق الذي تقيم فيه. وستجد هذه البطاقات متوفرة في العديد من سلاسل الفنادق المهمة، ومنها: الهوليدي إن، وسكاندك، و كراون بلازا، وسوراهون، وفنادق سوكوز وغيرها. وتجدها على منصات مختلفة؛ إما على الحائط أو على المكتب أو في حامل خاص بها.

ربما تتساءل عن ماهية بطاقات ميني كاردز Mini Cards، هي عبارة عن وسيلة إعلان فريدة من نوعها توفر للمقيمين والسياح معلومات وخصومات لأهم المواقع السياحية الجذابة والمطاعم و المتاجر وغيرها، وبخلاف الكتيبات تعد طريقة تسويق مميزة بحجم بطاقات الائتمان، فقد كان لتصميمها الجذاب وصغر حجمها الفضل في سهولة حمل الزبائن للبطاقات التي شدت انتباههم في جيوبهم أو في حافظة نقودهم.

بطاقات "ميني كاردز"

بطاقات “ميني كاردز” وسيلة لإرشاد المسافرين تجدها في الفنادق ومكاتب السياحة

ويوضح كل وجه من بطاقات “ميني كاردز” معلومات ملفتة للنظر عن الجهة المعلنة؛ فعلى الوجه الأول تجد معلومات عن نوع الخدمة المقدمة على البطاقة، والشعار، وصور، وجزء مخصص للتخفيض أو للعرض الخاص. وعلى الوجه الآخر تجد معلومات الاتصال بالجهة المعلنة وكذلك إرشادات وخارطة طريق  ليجد الزائرون الموقع بسهولة.

وقد أوجدت الغرفة التجارية في مدينة أمستردام هذه الفكرة عام 2000 م، وهي علامة مسجلة حاصلة على براءة اختراع حققت نجاحاً مما ساهم بانتشارها بصورة أكبر في العالم، وسرعان ما أصبح الأفراد والشركات مهتمين ببدء نظام بطاقات ميني كاردز في دولهم؛ فإنتاج هذه البطاقات أقل كلفة من الإعلان عبر الكتيب بالحجم العادي، كما أنها تراعي البيئة أكثر، وكثير من الزبائن يقدرون للمعلن اختياره لنظام يستهلك كمية ورق أقل، وكذلك معاد تدويره والطباعة بأحبار مصنوعة من زيوت الخضار.

ونظام ميني كاردز يشجع كل المعلنين لديهم على منح تخفيض أو عروض مميزة على بطاقات ميني كاردز الخاصة بهم؛ لأن ذلك يساعد على تتبع فعالية تسويق هذه البطاقات، وكذلك يضيف لقيمة البطاقة مما يشجع العميل المستقبلي على الاحتفاظ بها.

ويمضي العاملون في نظام بطاقات ميني كاردز وقتاً طويلاً عند إضافة سلسلة بطاقات جديدة لمجموعتهم، للتأكد من ضم جميع الوجهات السياحية المغرية في تلك الدولة. وتقدم بطاقات “ميني كاردز” معلومات عن عدة دول حول العالم منها تركيا، أوكرانيا، أستراليا، فنلندا، فرنسا، كندا، الدانمارك، إيطاليا، المملكة المتحدة وغيرها.

بطاقات "ميني كاردز" في مدينة نيويورك الأمريكية

من ضمن اقتراحات بطاقات “ميني كاردز” في نيويورك جولات بالهليكوبتر ومتااحف متنوعة

ففي حال كنت موجوداً في الولايات المتحدة الأمريكية واخترت هذه البطاقة فتتضمن الخيارات جولة بطائرة الهليكوبتر على مدينة نيويورك، ورؤية بعض من أهم معالمها مثل مانهاتن، وتمثال الحرية، و جسر بروكلين الشهير. وتتيح خيار آخر وهو حضور إحدى أنجح المسرحيات التي دمجت الترفيه والفن والموسيقى والعلم على مسرح “Blue Man Group”.

وفي كندا تعرض البطاقات لورش تعليمية للأطفال ولجولات بالحافلات، كما تقترح عدة وجهات في البرازيل منها مدينة الملاهي “Hopi Hari” في ساو باولو.

بطاقات "ميني كاردز" في مدينة مراكش المغربية

تتضمن خيارات “ميني كاردز” في مراكش رحلات في الصحراء وأخرى بالمنطاد

وقد انضمت كلٌ من المغرب و سوريا و لبنان لبطاقات ميني كاردز؛ ففي بيروت مثلاً يمكن التوجه إلى مطعم سمسم أو التنزه بالهواء الطلق في جولة في محمية أرز الشوف اللبناني التي تنقسم لثلاث غابات، وتضم 3 ملايين شجرة أرز يعود عمر بعضها لثلاثة آلاف عام، وتمتد على مساحة 50 ألف هكتار. ويمكنك من هناك شراء التذكارات و الاسطوانات فضلاً عن المنتجات الريفية من مربيات التين و المشمش، و سبعين نوعاً من المقطرات كماء الورد و ماء الزهر وأكليل الجبل وهي منتجات تصنعها سيدات يقطن بالقرى المجاورة للمحمية.

وفي المغرب تعرض البطاقات لرحلة بالمنطاد حول مراكش، ولرحلات برية في الصحراء الكبرى وسط الوديان والكثبان الرملية المذهلة، ومن ثم التنقل على ظهر الجمال إلى خيام في الصحراء.

تطبيق "ميني كاردز" لهواتف أندرويد

تتيح تطبيقات “ميني كاردز” للهواتف خرائط ومعلومات سياحية حديثة (تطبيق ميني كاردز لأندرويد)

أما إن كنت خلف حاسوبك الشخصي، ولا ترغب بالانتظار حتى تصل إلى وجهتك التالية للإطلاع على كل هذا، زر موقع Minicards.com واختر المكان الذي ستزوره فربما تساعدك الاقتراحات في التخطيط لرحلتك القادمة، ومن الممكن طبع معلوماتك مرفقة بعروض التخفيض التي ستحصل عليها بالذهاب هناك. أو حمّل تطبيقات ميني كاردز المجانية على هواتف أندرويد والآيفون الذكية لللإطلاع على المعلومات السياحية التي تحدث باستمرار لتواكب الجديد و لتكون في متناول يديك في أي وقت. كما يمكنك الإطلاع من خلالها على خرائط المواقع و شراء التذاكر وبرنامج لتحويل العملات وتوقعات للطقس.

بشكل عام فإن بطاقات ميني كاردز فكرة جديدة تهدف لخدمة المسافر، فهي صغيرة الحجم لذا لن تضطر لحمل خريطة كبيرة لتجد وجهاتك المميزة بالإضافة إلى أنها مجانية وهو أمر مهم لجميع المسافرين. لذا من فضلك، خذ من وقتك القليل وتفحص هذه البطاقات.

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات