Booking.com

أُطلق مؤخراً لمستخدمي أجهزة الهاتف الذكي التي تعمل بنظام التشغيل “آي.أو.إس”، تطبيق “باك أند باج” لهواة وراغبي السفر، ويتيح التطبيق لمستخدميه الاستفادة بعدد كبير من القوائم التي تساعد في إعداد حقيبة السفر المناسبة.

وتساعد القوائم مسبقة الإعداد في مختلف الأغراض والاحتياجات، حيث تحمل  كل واحدة اسما معينا تندرج تحته معلومات عن الرحلة والغرض منها، ويمكن للمستخدم الاختيار من بين 26 فئة، تضم كل الأشياء التي يمكن أن يحتاجها المرء أثناء السفر.

وتتنوع تلك القوائم فمثلاً من بينها “السفر مع طفل رضيع” التي تساعد الأم في تجهيز الحقيبة المناسبة لها ولطفلها، وأيضاً قائمة “حضور حفل على الشاطئ” أو “رحلة تزلج”.

وتحتوي كل فئة من تلك الفئات على عدد كبير من بنود الملابس والمعدات، التي يجب اصطحابها أثناء الرحلة، ويمكن للمستخدم الاختيار من بين هذه البنود لتجهيز قائمته، والتي سيستخدمها في التأكد من وجود كل ما يريده في حقيبته.

وتُمكن القائمة للمستخدم وضع علامة على الأشياء التي وضعها بالفعل في الحقيبة، بحيث يعرف في أي وقت أثناء المراجعة الأشياء التي لم يتم وضعها.

أيضاً يمكن تبادل هذه القوائم مع مستخدمين آخرين، وذلك من خلال رابط موجود على التطبيق باسم “دروب بوكس”، واختيار أمر إرسال القائمة عبر البريد الإلكتروني.

كما أن التطبيق يقوم بتذكير المستخدم بالأشياء المهمة التي يجب عليه القيام بها قبل السفر، مثل إخراج حقيبة الملابس من مكان تخزينها قبل الشروع في السفر.

يُشار أن “باك أند باج” هو تطبيق مجاني ويعتمد في إيراداته على الإعلانات، كما يمكن استخدامه دون الاتصال بالإنترنت، وهو يعمل مع نظام التشغيل “آي.أو.إس5” أو الإصدارات الأحدث، وإذا كنت تبحث عن تطبيق بديل يعمل على أنظمة “أندرويد” فيمكن اللجوء إلى تطبيق “باك بوينت”.

شارك برأيك

التعليق

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت