Booking.com

إذا كنت ترغب في زيارة بعض الأماكن والمدن ولا تريد أن تحمل معك كتاباً كبيرا لتستخدمه كدليل أثناء سعيك في تلك المدن فهناك حل آخر يمكنك اليوم أن تستخدمه، إنه تطبيق وفره موقع تريب أدفيسور لهواتف الأندرويد الذكية يمكنك من خلاله البحث عن كل الأماكن التي ترغب في زيارتها.

دليل نيويورك من "تريب أدفيسور" trip advisor new york city guide

من دليل “تريب أدفيسور” لمدينة نيويورك

مرة واحدة تحمل فيها تطبيق دليل المدن المجاني “Trip Advisor City Guide” من سوق الأندرويد وبعدها يمكنك أن تذهب إلى أي مطعم يروق لك في بكين وتجد أمامك كل معالم بوسطن، وتصبح كل الأماكن التي ترغب في زيارتها في شيكاغو على أطراف أناملك أما إذا أردت أن تزور باريس بمعالمها الساحرة فبضغطات زر بسيطة يمكنك الوصول إلى ما تريده.

لا تظن أن موقع تريب أدفيسور Trip Advisor قد وضع لك تلك القائمة لتطلع عليها فحسب، ولكنه يرشدك أيضاً من خلال هذا التطبيق إلى الأماكن التي يمكن أن ترتادها والفنادق التي تسكن فيها مع نصائح تساعدك على اختيار الأفضل وذلك عن طريق معلومات استقاها الموقع من مواقع السفر المختلفة، وملايين من تقييمات أعضاء الموقع للفنادق والمزارات.

يوفر الموقع تطبيقات لحوالي 20 مدينة مختلفة من بينها لندن، باريس، برلين، أمستردام، روما، طوكيو، هاواي، وسان فرانسيسكو، سيدني وغيرها. ويستخدم كل دليل خدمات تحديد الموقع الموجودة على هاتفك GPS وبوصلة لتساعدك في معرفة أين أنت الآن وكيف تذهب إلى الأماكن التي ترغب في الذهاب إليها من خلال خاصية “Point Me There”، كما يقترح لك أفضل المطاعم ونقاط الجذب القريبة من موقعك.

لا تعتقد أن تلك الأدلة تعمل أونلاين فحسب إنها تعمل أوفلاين أيضا لذلك يمكن استخدامها دون الحاجة لخدمات الواي فاي ومع ذلك إذا أردت أن تحصل على تطبيقات أكثر حداثة، ومعلومات أكثر عن جديد الفنادق والمطاعم يجب أن تتصل بشبكة الإنترنت لتحميل تحديثات التطبيق من موقع تريب أدفيسور.

ويتميز التطبيق أيضاً بسهولة استخدامه وسرعته في إظهار النتائج وشموله للعديد من الأماكن الهامة التي قد ترغب في زيارتها مثل المطاعم أو دور السينما ويمكنه عرضها جميعا أو عرضها منفردة كما أنه يقدم لك اسعار الخدمات المختلفة ونقاط الجذب السياحي.

يعيب التطبيق الجديد أنه لا يعمل إلا على أجهزة الأندرويد، كما أنه يجعلك تعتمد عليه بصورة كبيرة مما يجعلك تفقد إحساس المغامرة الذي يرغب فيه المسافر عند إنتقاله لأماكن أخرى.

يمكن تحميل دليل “تريب أدفيسور” لكل مدينة من هنا

مزيد من صور لتطبيق Trip Advisor City Guide لهواتف الأندرويد لمدينة نيويورك (لحجم أكبر اضغط على الصورة)

** اقرأ أكثر عن تطبيقات الهواتف المفيدة في السفر

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.