Booking.com

بدأت شركة جوجل تصوير الطرق والمعالم الرئيسية في العاصمة أبوظبي تمهيداً لإطلاق خدمة التجوال الافتراضي خلال الفترة المقبلة بحسب جويس باز مديرة الشؤون العامة في جوجل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

أبوظبي

أبوظبي ثاني مدينة عربية تتوافر فيها خدمة التجوال الافتراضي بزاوية 360 درجة

وقالت باز إن أبوظبي ستكون ثاني مدينة عربية تتوافر فيها خدمة التجوال الافتراضي، وهي الخدمة التي تسمح بتصفح المناطق الرئيسية التجارية والسياحية مع مشاهدة صور عالية الجودة لمحيط هذه الشوارع بزاوية رؤية تبلغ 360 درجة.

وأضافت باز أن شركة جوجل العالمية حددت مجموعة من الطرق الرئيسية ليتمكن المستخدمون في جميع أنحاء العالم من التجول الافتراضي في العاصمة الإماراتية واستكشاف معالمها المختلفة بشكل أقرب ما يكون إلى زيارتها بالفعل.

وأوضحت أنه يصعب تحديد المدة الكافية لاستكمال عملية التصوير في أبوظبي لارتباط هذه العملية بالعديد من العوامل والمؤثرات التي يأتي في مقدمتها جودة الطقس حيث تتوقف عملية التصوير أثناء فصل الصيف لتجنب الضباب والحرارة التي قد تؤثر على جودة الصور.

وقالت باز إن عملية التصوير الافتراضي من جوجل تتم من خلال سيارات مجهزة بتقنيات فائقة التطور تمتلكها الشركة بشكل حصري حيث يتم توفيرات ميزة التجوّل الافتراضي على كاميرا خاصة تلتقط صورا فوتوغرافية بزاوية مختلفة تسير وسط الشوارع العامة.

وبعد التقاط الصور تتم معالجتها عبر تقنيات معينة لجعلها متاحة للاستخدام على خرائط جوجل.

وحول كيفية الحفاظ على خصوصية المارة والأشخاص أثناء التصوير قالت باز إن جوجل تستخدم تقنيات لتعتيم ملامح الوجه حيث تفيد هذه التقنية في التيقن من أنه لا يمكن التعرف على هوية المارين في الصور الفوتوغرافية واحتفاظهم بخصوصياتهم كما سيتم أيضا تعتيم لوحات تراخيص السيارات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.