Booking.com

هل سافرت من قبل واكتشفت أن عليك قطع مسافة كبيرة من الفندق إلى مقر اجتماع أو معلم شهير؟ ربما تساهم الميزة الجديدة في أداة جوجل للبحث عن الفنادق Hotel Finder في التخلص من مشكلة مماثلة.

كشفت جوجل عن ميزة جديدة في خدمة “الباحث عن الفنادق” تتيح للمسافرين البحث عن فنادق بالقرب من أماكن محددة كنقاط الجذب السياحي والمعالم الشهيرة، مما يساعد الراغبين في السكن من مناطق معينة، وكذلك تضييق نطاق البحث اعتماداً على الوقت الذي يتطلبه الوصول إلى مناطق معينة ضمن المدينة.

Hotel Finder من جوجل

نتائج البحث في Hotel Finder عن فنادق في حي المال “كناري وورف” الشهير في لندن

فبدلاً من البحث في نطاق مدينة كنيويورك يمكن كتابة Empire State Building وستظهر الفنادق التي يمكن الوصول منها للمبنى خلال 20 دقيقة باستخدام المواصلات العامة، ويمكن تقليل أو زيادة مدة الوصول وستتغير تبعاً لها أماكن الفنادق، وكذلك تغيير الوسيلة المستخدمة كالمشي أو المواصلات.

ويمكن للمستخدمين تغيير مكان البحث بنقل علامة الدبوس على الخريطة لنقل البحث لمنطقة أخرى، وهذه الميزة لا تفيد السياح فقط بل أيضاً رجال الأعمال فمن الممكن اختيار أماكن قريبة من قاعة مؤتمرات أو مبنى.

وكانت جوجل قد أطلقت خدمتها الباحث عن الفنادق في يوليو من العام الماضي، والتي تتضمن إيجاد فنادق وفق المكان أو السعر أو تقييم الفندق.

وقالت جوجل إن خدمة البحث على أساس الوقت مازالت تجريبية، وتتوافر في 475 مدينة حول العالم من بينها لندن، باريس، لاس فيجاس، نيويورك، بانكوك، ويمكن الإطلاع على قائمة بالمدن المتاحة هنا، كما توفر جوجل معلومات عن مواعيد وأماكن انطلاق وسائل المواصلات العامة.

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.