Booking.com

أعلنت حكومة إمارة دبي أمس السبت تحويل المدينة الخليجية إلى “مدينة ذكية” بحيث تتم إدارة جميع مرافق وخدمات المدينة عبر أنظمة إلكترونية ذكية ومترابطة, وتوفير الإنترنت عالي السرعة للسكان كافة في الأماكن العامة وتوزيع أجهزة استشعار في كل الشوارع لتوفير معلومات وخدمات حية تستهدف الانتقال لنوعية حياة جديدة لجميع سكان وزوار الإمارة.

دبي

توزيع أجهزة استشعار في كل شوارع دبي لتوفير معلومات وخدمات حية

وقال حاكم الإمارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “نستهدف من خلال المشروع الجديد تحسين الحياة, ونريد تسخير التكنولوجيا لصنع واقع جديد في مدينة دبي وحياة مختلفة ونموذج جديد في التنمية”.

وتابع: “مشروع مدينة دبي الذكية سيرسخ طريقة جديدة في إدارة المدن, ونتمنى تعميمها لاحقا عبر كافة مرافق الإمارات”.

وأضاف حاكم الإمارة: “سيرتبط السكان مع المدينة بشكل دائم عبر شبكات عالية السرعة وسترتبط الجهات مع بعضها لتوفير خدمات أفضل وأسرع وبتكلفة أقل, ونريد أن تصل خدماتنا لكل طفل وأم وشاب ورجل أعمال وسائح لصنع نوعية حياة جديدة للجميع فإدارة المدن اليوم تحتاج لأدوات جديدة”.

ويوفر المشروع الجديد نشر أجهزة توفر “معلومات حول حالة الطقس وحركة السير والنقل والطوارئ وخدمات ذكية في التعليم والصحة” بالإضافة إلى “توفير خدمات ترفيهية وسياحية بطريقة جديدة كالمطاعم الذكية وخدمات الطيران الذكية وأنظمة المرور الذكية”.

وسيتم التركيز على إدارة الخدمات الاقتصادية المقدمة للمستثمرين ورجال الأعمال بطريقة ذكية ومترابطة كخدمات البورصة الذكية والموانئ والجمارك الذكية.

من جانب أخر أعلن مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، عن إطلاق حزمة من الخدمات الذكية التي تقدمها الهيئة للمتعاملين عبر الهواتف الذكية التي تتيح للمتعاملين إنجاز العديد من المعاملات عبر أجهزة هواتفهم الذكية من دون الحاجة لزيارة مراكز خدمة العملاء.

وذلك تنفيذاً للمبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله في التحول من الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية التي تقدم خدماتها عبر الهاتف المحمول على مدار الساعة وعلى مدار الأسبوع والعام.

وقال الطاير: “من أهم الخدمات التي ستطلقها الهيئة خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2013 خدمة التاكسي الذكي (سمارت تاكسي) التي تعد من أحدث التطبيقات الذكية وأكثرها تطوراً وابتكاراً, ويُعد هذا التطبيق الذكي الأول من نوعه الذي يسمح بحجز مركبات الأجرة, وتتبع مسار وصولها مباشرة أثناء الوقت الفعلي لحركة المركبة, وينفرد التطبيق بالعديد من الخصائص والمميزات غير المسبوقة في الشرق الأوسط حيث يتيح لسكان إمارة دبي وللسياح والزوار المستخدمين لخدمة حجز مركبات الأجرة إمكانية إجراء حجز مركبة الأجرة فقط بلمسة زرٍ واحدة في أي وقت شاء ومن أي موقع أراد, وذلك من خلال تطبيق الهواتف الذكية الذي يتميز بالسهولة والمرونة الفائقة”.

مشيراً إلى أن التطبيق الجديد (التاكسي الذكي) الذي يغطي جميع مركبات الأجرة في إمارة دبي البالغ عددها أكثر من 8500 مركبة  يُعد بمثابة قناة تواصل ذكية تتميز ببساطة لا متناهية وتتواكب مع تقنيات العصر الحديثة, وتخدم مختلف شرائح المجتمع وتلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم كما أن التطبيق الذكي يجعل من إجراء حجز مركبة أجرة صورة جديدة من صور الرفاهية والتميز المقدمة للجميع في إمارة دبي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت