Booking.com

تركز الفنادق اهتمامها على كثير من العوامل لجذب الأنظار والحصول على مزيد من النزلاء، من التصميم الجميل والخدمات المريحة وغيرها، لكن ما الذي يجذب مسافر إلى فندق دون غيره؟ وعلى أي أساس يختار مكان إقامته؟ يبدو أن الراحة هي ما يبحث عنه الجميع، والفندق الأفضل في نظر أغلبية النزلاء هو من يوفر أفضل خدمة ممكنة بأفضل سعر ممكن، لكن كيف يرتب المسافرون اختياراتهم وما العوامل الأكثر تأثيراً؟

استطلاع تريب أدفايزور

جاء “الواي فاي” في مقدمة وسائل الراحة التي يبحث عنها نزلاء الفنادق في الولايات المتحدة

كشف استطلاع لموقع تقييم الفنادق الشهير تريب أدفايزور Trip Advisor أن توفير الفندق لخدمة الإنترت اللاسلكي أو الواي فاي من أكثر ما يهم المسافرين عند اختيار فندق للسكن، واحتل المرتبة الأولى ضمن النقاط الهامة جداً أو الهامة إلى حد ما، وهو ما يعكس الارتباط المتزايد بالإنترنت كوسيلة للعمل والمعرفة والاتصال بالعالم وأنه يصعب على كثيرين الاستغناء عنه حتى في السفر.

وجاء في المرتبة الثانية توفير وجبة الإفطار مع الحجز، ثم اكتساب نقاط في برامج ولاء المسافرين، وفي المرتبة الاربعة توفر المطاعم في الفندق، وأخيراً خدمة التوصيل بالحافلات إلى المطار أو المعالم السياحية.

كما كشف الاستطلاع عن العوامل الأقل أهمية في الفنادق من وجهة نظر المسافرين وفي مقدمتها كي الملابس، ثم السماح باصطحاب الحيوانات الأليفة، ووجود النادي الصحي، والأنشطة والجولات الخارجية، وأخيراً خدمة الغرف.

ومن ضمن ما كشف عنه الاستطلاع توقع 88% من المسافرين توفير الواي فاي مجاناً في جميع أنواع السكن، كما قال 41% منهم أنهم لم يدفعوا من قبل مقابل الإنترنت، واعترف 65% منهم باستخدام الواي فاي المتاح في بهو الفندق أو في الأماكن العامة لتفادي الدفع في الغرف. وعلى الجهة الأخرى قال 93% من العاملين في الفنادق أنهم يوفرون خدمة الإنترنت اللاسلكي في الفنادق.

شمل استطلاع تريب أدفايزور، الذي أجري بأسلوب تقييم 360 درجة الذي يكشف كل المعلومات من أكثر من زاوية، أكثر من ألف مسافر في الولايات المتحدة الأمريكية و600 من العاملين في الفنادق.

ماذا عنك، وما أهمية وجود الإنترنت اللاسلكي مجاناً في الفندق؟ وكيف تختار فندقك؟

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.