موسوعة المسافر** ـ يفضل البعض السفر عن طريق البر ؛ فقد يكون أرخص تكلفةً و يسمح بأخذ كمية أكبر من الأمتعة بتكلفة أقل ، كما يتضمن شعوراً بمتعة و مغامرة أكبر بعبور مدن مختلفة ربما في أكثر من بلد على طول الطريق مما يجعله فرصة لاكتشاف المزيد من الثقافات و الشعوب ، وفي نفس الوقت الإحساس بمسئولية كبيرة عن كل تفاصيل الرحلة. و من ناحية أخرى يسافر كثير من الناس لمئات الكيلومترات يومياً داخل مدنهم الكبيرة و المزدحمة في التنقلات اليومية و الأسفار الداخلية بما يجعلهم في سفرٍ دائم. و في الحالتين لا يخلو السفر براً و التحرك بالسيارة من الحاجة لمعرفة محطة الوقود الأقرب إليك أو سعر و درجة الفندق القريب أو معرفة موقع على الخريطة .. و تساعد بعض تطبيقات هواتف الـ ايفون في حل عدد من المشكلات الطارئة و تجنب بعض المواقف المحرجة ، و بالإضافة إلى أفضل عشر تطبيقات للآيفون للمسافرين نعرض لتطبيقات آخرى مُفيدة خصوصا للمسافرين براً ..

1 . uPackingList free

من أكثر مراحل السفر صعوبة و إرباكاً لكثيرٍ من المسافرين هي إعداد الحقائب قبل السفر،  و أحياناً و بالرغم من تجهيز الحقائب قبل السفر بوقت كاف قد تنسى شئ مهم لك. و لذلك فإن uPackingList free يُنظم عملية إعداد الحقائب ؛ فهو مُزود بــ300 عنصر ضروري لكل ما تحتاجه مع إمكانية إضافة عدد غير محدود من القوائم و كلما أعددت واحدة ابدأ في تعبئة الحقيبة مع الإشارة إلى الانتهاء منها و هكذا .

————————————————————————————————————————–

2 . MapsBuddy

هو أحد التطبيقات الشائعة و يسهل البحث كثيراً في خرائط جوجل ، لأنه مُزود باختصارات و علامات واضحة لسهولة الوصول إلى محطات الوقود و المطاعم و مكاتب البريد و كثير مما يحتاجه المسافر على الطريق .

————————————————————————————————————————-

3 . Guidance: Prayer Times and Adhan Notifications

يساعدك هذا التطبيق في تحديد القبلة و مواقع المساجد القريبة منك بالإضافة إلى مواقيت الصلاة و الآذان و متوافر باللغات العربية و الإنجليزية و الفرنسية ، و يبلغ سعره 2.99 دولار . و يوجد تطبيق آخر مجاني هو  iMecque يُحدد لك مكان القبلة في أي مكان تتواجد فيه .

————————————————————————————————————————-

4 . SimulTravel GPS

يُساعد SimulTravel GPS في تحديد موقعك و إيجاد أقرب الفنادق إليك مع معلومات تفصيلية عن مستوى الخدمة و عدد الغرف و أسعار الإقامة .

————————————————————————————————————————-

5 . Urbanspoon

إذا رغبت في الطعام و احتجت معرفة أقرب مطعم إليك فـــ  Urbanspoon هو الخيار المثالي لذلك مهما كان مكان تواجدك .

————————————————————————————————————————-

6 . Hotels by me

يوفر لك Hotels by me معرفة أقرب الفنادق إليك و تحديد و مستوى و سعر الإقامة في الفندق و يقدم إرشادات للوصول إليه، كما يتيح لك الحجز من خلاله أو عن طريق الهاتف.

————————————————————————————————————————-

7 . The Weather Channel

يشهد الجو باستمرار تغييرات مفاجئة و الحاجة لمعرفة التنبؤات الجوية لها أهمية كبيرة في الحياة اليومية ، و برغم أن هواتف الآيفون مزودة بتطبيق لحالة الجو إلا أن The Weather Channel يُحدد موقعك و يمدك بالظروف الجوية المتوقعة لنفس اليوم و للفترة القادمة .

————————————————————————————————————————

8 . Where to

يُفيد Where to? في اقتراح المزارات و أماكن الترفيه التي من الممكن أن تزورها خلال سفرك سواء حدائق أو متاحف أو دور سينما و نحوها ، و من أهم مميزاته خاصية “Surprise Me” , حيث تقترح عليك خطوتك المقبلة في حال لم تستطع مع الأسرة أو الأصدقاء الاتفاق على مكان تذهبون إليه . و يبلغ سعره 2.99 دولار .

———————————————————————————————————————–

9 . Road Trip Lite

من أهم التطبيقات المُفيدة للرحلات البرية  ، حيث يُمكنك من حساب المسافة التي قطعتها بالسيارة و تكلفة الوقود خلال الرحلة و إخراجها على صورة رسوم توضيحية و تقسيم التكلفة النهائية على مجموعة من المسافرين .

———————————————————————————————————————–

10 . Cheap Gas

يعبر اسم  Cheap Gas عن وظيفته فكما ينظم Road Trip Lite مصروفاتك و و ميزانية رحلتك ، يحدد Cheap Gas موقعك ثم يختار لك أرخص و أقرب محطات الوقود.

——————————————————————————————————————–

11 . Wifi Track

إذا احتجت استخدام الإنترنت أثناء سفرك فسيقوم Wifi Track بالبحث عن نقاط الواي فاي الساخنة و النطاق الذي تعمل خلاله و مدى قوتها و تعريفك بالمجانية منها ، فتتمكن من الاتصال بالإنترنت بسهولة للعمل أو البحث أو مشاهدة بريدك . و يبلغ سعره 99. دولار ، ولكن يوجد له بديل مجاني أقل قليلاً في شكل الواجهة و الإمكانات و هو Free Wi-Fi.

————————————————————————————————————————

12 . Road Trip Fun

إذا كنت تصحب أطفالك خلال السفر فسيحتاجون بعض التسلية يمكن أن توفرها لهم من خلال بعض الألعاب مثل Spy و Where’s the Alphabet و غيرها الموجودة في Road Trip Fun.

————————————————————————————————————————-

13 . Yelp

يعتمد Yelp على محتوى الشبكات الاجتماعية على الانترنت ، و يستطيع تحديد موقعك و من ثم تزويدك بجميع المقالات و تعليقات المشتركين سواء عن الفنادق القريبة أو المطاعم  أو المعالم القريبة و نحوها .

————————————————————————————————————————-

14 . Tweetie

استخدامك لموقع التدوين المُصغر الشهير Twitter لا يتيح لك فقط التواصل مع أصدقاءك إنما أيضاً الإطلاع المستمر على آخر الأخبار التي قد تؤثر على خطة رحلتك ، لذلك فاستخدام Tweetie يجعلك متصلاً بتويتر ، و يتميز بواجهته سهلة الاستخدام و إمكانية التعرف على مواقع المستخدمين ، كما أنه متوافق  مع  Twitpic فبإمكانك أن تلتقط صورك و ترسلها في الحال لأصدقائك و عائلتك .

————————————————————————————————————————

15 . Flashlight

يُحول Flashlight هاتفك لكشاف ضوء للبحث عن شئ في الظلام أو داخل السيارة ، كما يتيح لك اختيار لون الإضاءة .

——————————————————————————————————————

* * مصادر متنوعة

شارك برأيكإلغاء الرد