Booking.com

Associated Content السفر في الأساس تشوق للتغيير و خيال جامح . و في الماضي اعتمد  المسافرون على معلومات متناثرة من هنا و هناك ثم انتظار لأحداث الرحلة ، و لهذا متعته و صعوباته أيضاً. و الآن اختلف شكل السفر دون أن يفقد متعته فقد صار مع توافر معلومات غزيرة و تجارب ملايين المسافرين أكثر تنظيماً و نجاحاً خصوصاً مع استخدام الهواتف و الأجهزة الحديثة مثل الآيفون و الآيبود و تطبيقاتها . و هذه قائمة بأفضل عشرة تطبيقات مجانية للمسافرين لهواتف iPhone  وأجهزة iPod  :

1GoogleMaps – خرائط جوجل

تتيح لك خرائط جوجل معرفة موقعك على الخريطة بدقة و الاتجاهات و مخطط الطريق والعلامات القائمة و وسائل النقل العام و ما تبحث عنه كمقهى أو مطعم أو متحف و الكثير من الفوائد .

و من جوجل أيضاً تطبيقات جوجل للهاتف المحمول أو الجوال Google Mobile app التي ستظهر لك موقعك و تتيح لك البحث في العناوين و أرقام الهواتف و الصور و العناوين البريدية و تحتفظ بآخر عمليات البحث التي قمت بها .

————————————————————————————————

2TripItTrip It

تتميز تطبيقات Trip It بأنها سهلة الاستخدام و تحظى بتفضيل عدد كبير من المستخدمين ؛ فكل ما عليك هو التسجيل و الحصول على حساب مجاني على الموقع ثم تضيف لحسابك ما تريده من تطبيقات . و تزوده بكل الرسائل و التنبيهات المتعلقة بالرحلات الجوية و الحجز و الفنادق و إيجار السيارات و كل ما يتعلق بالرحلة ، و سيقوم Trip It بتنظيمها لك في خطة واحدة . كما يتيح لك تقاسم معلومات خطة جدول رحلتك مع الآخرين مما يتيح لهم معرفة مكان تواجدك في أي وقت .

———————————————————————————————–

3TripCaseTripCase

حاز TripCase على جائزة أفضل تطبيق للسفر في 2009 من مجلة “Business Week” ، كما يحظى بدعم من شبكة سيبر للسفريات Sabre ، نظام الحجز الإلكتروني المُتصل بآلاف  من خطوط الطيران و السكك الحديدية و وكالات السفر و الفنادق حول العالم . و يفضل كثير من المستخدمين استخدامه مع Trip It ، حيث يتميز بإمكانية إضافة خطة رحلتك من أيٍ من مواقع الحجز على الإنترنت ، و يقوم بتحديث مواعيد رحلات الطيران و اقتراح بدائل لها في حال إلغاء الرحلات أو التأخير.

————————————————————————————————

4Currency – تغيير العملات Currency

خلال السفر بالتأكيد ستحتاج إلى تغييربعض النقود إلى العملة المحلية ، و سيساعدك Currency في معرفة آخر أسعار الصرف .

————————————————————————————————

5Urban SpoonUrbanSpoon

إذا كنت من هواة ألعاب الهاتف فأثناء اللعب بإمكانك أن تقرر في أي مكان ستتناول طعام الغداء دون حيرة من خلال UrbanSpoon ، قم ببساطة بهز هاتفك iPhone و سيقوم UrbanSpoon باقتراح أقرب مطعم قريب إليك للغداء .

————————————————————————————————–

6EverNoteEverNote

إذا كنت من هواة تدوين رحلاتك في تقارير أو مدونة فبواسطة EverNote سيكون بإمكانك كتابة ملاحظات سريعة عما يقابلك و لقاءاتك وتنظيم الصور و إضافة تصنيفات و عناوين رئيسية .

—————————————————————————————————

7Have2PHave2P

إضافة Have2P إلى هاتفك مفيدة جداً للمسافرين ، ففي أثناء التجول في شوارع و مدينة تزورها للمرة الأولى ، و أردت البحث عن حمام عام فسيزودك  بالأقرب لمكانك مع صور و تقييم و نصائح المسافرين .( ملاحظة : حالياً موقع Have2P مغلق لبعض الإصلاحات).

————————————————————————————————–

8WiFi Finder – الباحث عن الواي فاي WiFi Finder

يساعدك WiFi Finder في البحث عن نقاط الواي فاي الساخنة و النطاق الذي تعمل خلاله ، فتتمكن من الاتصال بالإنترنت بسهولة للعمل أو البحث أو مشاهدة بريدك الإلكتروني . و يعرض نحو 300 ألف نقطة في أكثر من 140 دولة حول العالم . و بالطبع يلزم وجود خاصية GBS في الهاتف .

—————————————————————————————————

9World NomadsWorld Nomads

وضعت MSNBC ، محطة التلفزيون الأمريكية ، World Nomads في المرتبة الأولى كأفضل تطبيق مجاني للغات لآيفون و آي بود ؛ فهو يتيح البحث عن ترجمة الجمل اليومية و الكلمات للغة التي تريدها ، و يدعم 25 لغة من بينها العربية و الأسبانية و الإيطالية و الألمانية و الكورية ، كما يترجم اللهجات العامية المختلفة. و يفيد المسافرين في التواصل مع الناس و الباعة و العاملين في المطاعم وفهم الإشارات و اللافتات في الشوارع .

———————————————————————————————–

10WeatherWeather

سواء استخدمت  WeatherBug أو the Weather Channel’s فهو أمر ضروري في السفر أن تعرف الطقس المحلي و الأحوال الجوية المتوقعة و تشاهد لقطات حية و تنبيهات تُساعدك في اختيار الموعد الأنسب لرحلتك الجوية أو البحرية و تخطيط زياراتك .

———————————————————————————————-

هذه التطبيقات الهامة و المجانية لهاتفك iPhone أوجهاز iPod ستمدك بالمعلومات عن الطقس و من ثم تؤثر في تخطيطك للرحلة و المواصلات و المطاعم و الأسواق و اللغة المحلية وتدوين الملاحظات و تغيير العملات و غيرها .

ماذا تريد أكثر من تطبيقات الهاتف ؟؟!!.

[ad#Ghada Links]

شارك برأيك