Booking.com

أطلق في مدينة صلالة العُمانية، عاصمة محافظة ظفار، الإثنين الماضي “بوابة زوار صلالة” في حُلة جديدة؛ بهدف الترويج لمحافظة ظفار كوجهة سياحية متميزة على مدار العام، تحت شعار “ظفار… أرض لكل المواسم”، ولمساعدة الراغبين في زيارة صلالة عن طريق معلومات وخدمات سياحية باللغتين العربية والإنجليزية.

ومرت البوابة بعدد من التجارب والتطورات امتدت إلى ما يزيد على عامين؛ ففي عام 2009 تم تدشين البوابة باللغة الانجليزية، وفي العام التالي تم تدشينها باللغة العربية، والآن تظهر في حلة جديدة تتواكب مع مهرجان صلالة السياحي من 1 إلى 31 يوليو، وتعكس الطموحات السياحية لمحافظة ظفار، ولسلطنة عُمان عموماً وتتواكب مع مشروعات جديدة كتطوير مطاريّ مسقط وصلالة، وإنشاء مركز للمؤتمرات ودار للأوبرا الملكية وفنادق حديثة.

موقع "بوابة زوار صلالة"

الصفحة الرئيسية العربية في “بوابة زوار صلالة”

وقال بدر بن محمد العزري رئيس “بوابة زوار صلالة” لموقع ميدل إيست أونلاين: “الحديث عن أرض اللبان يمتد إلى تاريخ ومقومات سياحية فريدة من نوعها، فالتنوع المناخي في ظفار واحد من مقومات الجذب السياحي الذي يؤهلها لتكون مقصد سياحي على مدار العام، ففي الصيف هي وجهة للسياحة المحلية والخليجية والعربية، وفي فصل الشتاء هي وجهة للزوار من الدول الأوروبية، فهي أرض تستحق أن نسميها أرض كل المواسم”.

وتحمل “بوابة زوار صلالة” الإلكترونية من شجرة اللبان شعاراً ورمزاً لصلالة، و تشتمل على عدة أقسام للتعريف بصلالة ومناطق الجذب السياحي، وعرض لخرائط سياحية والعروض الخاصة للفنادق وشركات الطيران، واقتراح برامج للزيارة. وهذه جولة في بعض أقسام البوابة.

  • اكتشف صلالة: معلومات وافية عن محافظة ظفار؛ الجغرافيا، الطقس، وطرق الوصول.
  • مناطق الجذب: يوضح القسم إمكانات صلالة السياحية، بجانب طبيعة صلالة الجميلة تضم عدداً من مواقع التراث العالمي كالحصون القديمة وطريق اللبان وموقع البليد. كما يوجد في صلالة ضريح النبي هود وأيوب عليهما السلام.
  • أنشطة: يوضح الأنشطة المختلفة المتاحة لزائري صلالة كتسلق المرتفعات والغوص والتخييم في الصحراء وغيرها.
  • الخدمات السياحية: يعرض لمقدمي الخدمات السياحية في صلالة كالفنادق والمطاعم وشركات السياحة والطيران وأماكن التسوق مع توافر العناوين وأرقام الهاتف. مع إمكانية حجز الفنادق.
  • نصائح سياحية: يقدم نصائح لقيادة السيارات والتسوق وتنبيهات للسائحين الأجانب.
  • البرامج السياحية: دعم الراغبين بزيارة محافظة ظفار بعدد من البرامج السياحية التي تساعدك في وضع برنامج سياحي أثناء زيارتك للمحافظة.
  • خدمة أهلاً: تشمل خدمات مُقدمة للزوار أثناء تواجدهم في صلالة كأرقام الهواتف الهامة وحجوزات الطيران.
  • خدمة مرحباً: إذا كنت ترغب في التعرف على كل ما يتعلق بظفار فهذه الخدمة تقدم الإجابة على استفسارك في فترة لا تتجاوز 24 ساعة، من خلال نخبة متميزة من خبراء السفر والسياحة في عُمان.

كما تعرض “بوابة زوار صلالة” الجديدة لجدول فعاليات مهرجان صلالة السياحي وإعلانات الحفلات والأنشطة المختلة، ومركز إعلامي للصور والمقالات والأفلام، لكن بتجربة روابط تويتر وفيسبوك كانت لا تعمل في النسختين العربية والانجليزية، أما رابط اليوتيوب فيعرض لفيديو عن صلالة وليس لقناة خاصة بالبوابة.

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك