Booking.com

أعلنت شركة خدمات السداد الإلكتروني الأمريكية باي بال أمس عن اعتزامها إطلاق خدمة جديدة للمسافرين إلى الفضاء, وهو أمر أقرب إلى الخيال العلمي.

«باي بال» تطرح خدماتها للمسافرين إلى الفضاء

”باي بال” موقع ويب تجاري يسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت

ورغم أن الإعلان عن هذه الخدمة كان بمثابة صدمة للجمهور فإن أنوج نايار المتحدث باسم ”باي بال” أصر على أنه مع اقتراب انطلاق أول رحلة سياحية للفضاء مع شركة فيرجن جالاكتيك أواخر العام الحالي فإنه لن يمر وقت طويل حتى يحتاج سياح الفضاء ورواد الفضاء وغيرهم من المسافرين إلى طرق لشراء أشياء معينة.

وأضاف نايار ”مبادرتنا تركز على الأسئلة الكبيرة في الوقت الذي بدأنا فيه التجارة في الفضاء, وإن كثيرا من الأمور التي كانت تعد من قبيل الخيال العلمي أصبحت حقائق اليوم”.

وقال إن اليوم الذي سيحتاج فيه المسافرون إلى الفضاء إلى الأموال لشراء أشياء من هناك ليس بعيدا جدا, وأشار إلى أن شركة أوربيتال تكنولوجيز الروسية تعتزم تشغيل فندق فضاء عام 2016.

وأشار إلى وجود عديد من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة منها ”كيف سنقوم بذلك؟, وهل سيكون بالروبل ”العملة الروسية”؟, وكيف سنقدم خدمة العملاء, وكيف ستنظم القواعد الحكومية السياحة في الفضاء؟

يشار إلى أن ”باي بال” هو موقع ويب تجاري يسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة.

كما يمكن للمستخدم إرسال المال المرسل إليه إلى الآخرين أو تحويله لحساب المصرف حيث تعد خدمة العملة الإلكترونية بديلة عن الطرق الورقية التقليدية كالشيكات أو الحوالات المالية.

شارك برأيك