Booking.com

إذا كنت تستغرق وقتاً طويلاً لتجد صالة المغادرة في المطار أو لتبحث عن محل يبيع الزهور في سوق تجاري ضخم، خصوصاً أثناء الزيارة الأولى، وتضطر للبحث أكثر من مرة وسؤال العابرين.. فربما يقدم تحديث جوجل الأخير لتطبيق الخرائط الشهير  Google Maps حلاً للمشكلة.

أضافت جوجل ميزة جديدة لتطبيق الخرائط الشهير Google Maps، مما  يسمح بظهور التفاصيل الداخلية للمباني كمراكز التسوق والمطارات ومحطات المواصلات ولا أعرف إن سيُتاح للمنازل يوماً! . أعلنت جوجل عن تحديثها السادس أمس الثلاثاء، ويشمل الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد ابتداء من نسخة 1.2 فقط.

مطار سان فرانسيكو في خرائط جوجل

مطار سان فرانسيكو كما يظهر في خرائط جوجل قبل وبعد التحديث الأخير

ففي حالة وجود المستخدم في مبنى أو طابق أدُرجت بياناته في خرائط جوجل الداخلية، يظهر موقع المستخدم في شكل دائرة زرقاء، ومن ثم يمكن إيجاد أقرب ماكينة للصراف الآلي أو دورات المياه، أو البحث عن صالة المغادرة في المطار وغيرها من أماكن الخدمات. كما أن التطبيق مُصمم ليتعرف على الطابق الموجود فيه المستخدم ويتغير تلقائياً ويحدد مواقع أقرب الخدمات إليه.

وحتى الآن يدعم التحديث أماكن محدودة في بلدان متفرقة منها مطار ناريتا ومطار طوكيو هانيدا في اليابان، وأماكن في الولايات المتحدة منها “مول أمريكا” الضخم في مينيابولس بولاية مينيسوتا، ومراكز تسوق أخرى في ولاية إلينوي، ونحو 18 مطاراً أمريكياً من بينها شيكاجو ولاس فيجاس وأتلانتا وسان فرانسيسكو. ويُمكن تحميل تطبيق Google Maps  من متجر أندرويد، ويُمكن مشاهدة ما يُقدمه التحديث الأخير عن قرب وتجربته من خلال هذا الرابط.

شاهد هذا الفيديو عن استخدام خرائط جوجل في المطارات:

وتتيح جوجل لأي صاحب منشأة أو مبنى إمكانية إضافة تفاصيل وخطط المبنى من الداخل عن طريق maps.google.com/floorplans؛ حيث يمكن التسجيل ثم اختيار المكان علي الخريطة ورفع البيانات المطلوبة وغيرها في خطوات بسيطة. ولم تُعلن جوجل عن أسباب اقتصار التحديث الجديد على نظام الأندرويد الذي يجذب يومياً نحو 550 ألف مستخدم جديد، كما لم توضح إن كان سيشمل أجهزة الآيفون والآيباد مستقبلاً.

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك